صور|صلاة الفجر من مسجد الشهيد وائل محمد كمال بالهايكستب

صلاة الفجر من مسجد الشهيد وائل محمد كمال
صلاة الفجر من مسجد الشهيد وائل محمد كمال

أدى المصلون اليوم الأحد صلاة الفجر، من مسجد الشهيد محمد وائل كمال، في مدينة المستقبل بالهايكستب، وذلك في ثاني أيام عودة الصلاة في المساجد، وسط فرض عدة ضوابط للمصلين.

والتزام المصلون بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والتباعد تطبيقا لقرارات الأوقاف على استمرار الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المصلين.

وقال إمام وخطيب مسجد الشهيد وائل محمد كمال، صفوت الخولي، :" حقا أن هذا اليوم هو عيد علينا جميعا ، مر علينا عيد الفطر ولم نشعر به، لكن العيد الحقيقي هو أن تجد بيت الله ياويك".

وتابع صفوت الخولي، في منشور له على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا، نشكر الله على نعمائه وندعو الله أن يتمم علينا فرحتنا بشفاء جميع المرضى  وأن يرفع الله البلاء والوباء عن العباد وأن يجنبنا جميع ويحفظنا بحفظه.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عدة ضوابط للمصلين أهمها فتح المساجد دون الزاويا أو المصليات، ارتداء المصلين الكمامات داخل المسجد، اصطحاب المصلين المصليات معهم، اهتمام المصلين بالتعقيم والتطهير المستمر، وضع علامات للتباعد بين المصلين والالتزام بها، عدم فتح دورات المياه أو الحمامات أو الأضرحة، وعدم تشغيل أى كولديرات أو ترك مبردات مياه داخل المسجد.

كما تضمنت الضوابط عدم دخول الجنائز وعقد القران ودور المناسبات، عدم فتح مصليات السيدات، عدم إقامة أي دروس أو ندوات، استخدام مكبرات الصوت الخارجية في الأذان فقط، إقامة الصلاة بعد الأذان مباشرة، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق.