بالفيديو| تجنب العادات الخاطئة أثناء النوم    

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور شادي غالي، أخصائي التأهيل البدني، إن هناك عادات صحية خاطئة نُمارسها عن قصد أو  عن غير قصد في حياتنا اليومية خاصة فى الشكل الصحيح للنوم أو الحركة أو الأكل وتوقيتاته الصحيحة.

وأضاف "غالي"، خلال برنامج "ساعة رياضة"، المذاع على قناة "mtc"، اليوم السبت، أن النوم الخاطيء يعمل على ترك آلم شديد فى عضلات الرقبة وشد قوي في منطقة أسفل الظهر فى القطنية إلى جانب وجود ألم شديد وشد فى القدمين، مشيرًا إلى أن كل هذه الأعراض تأتى من النوم بشكل خاطيء والوضع الخاطيء عند النوم وعدم وجود تهوية كافية فى الغرفة بالإضافة إلى استخدام المخدات العالية والمحشو بالفايبر والأسفنج وليس القطن والتى تؤثر على فقرات العنق.

وتابع: "يجب استخدام مخدة متوسطة الحجم ومن القطن الجيد، واستخدام المرتبة والنوم عليها بشكل خاطيء مما يؤثر على العمود الفقرى والفقرات العنقية والقطنية ولكن لا بد من أن ينام باستقامة للجسم  خلال فترة لا تقل عن 6 ساعات مع وجود تهوية كافية فى الغرقة".

وأوضح أن النوم على وضع خطأ بشكل ثابت لمدة ساعة يسبب ضعف وهبوط فى حركة الأوردة أو العضلات للظهر والقدم ويسبب ألم متراكم في الجسم بشكل عام ويُعطي الإحساس بعدم الحركة لعضلات الجسم رغم النوم الكافى لمدة 7 ساعات، مطالبًا بعدم النوم على وضع ثابت لمدة طويلة لأنه يُحدث صداع خلفي وتصدع فى الفقرات القطنية.

 

 


 

ترشيحاتنا