"تعليم المنوفية" تتلافى سلبيات لجان امتحانات الثانوية العامة

احمد سويد مدير مديرية التعليم بمحافظة المنوفيه
احمد سويد مدير مديرية التعليم بمحافظة المنوفيه

أعلن د.أحمد سويد مدير مديرية التعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم اتخاذ تدابير إضافية لتلافي بعض السلبيات التي ظهرت أمام عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة، حيث تم الانتهاء من إعداد ممرات خاصة للطلاب كمسارات بعيدا عن أولياء أمور الطلاب منعا لتكرار ظاهرة التجمعات أمام لجان الامتحانات بما يضمن انتظام دخول الطلاب بأريحية للجان الامتحان.

وأضاف د."سويد"، أن الدوريات الأمنية بالتنسيق مع مسؤلي الأمن بالمنوفية تساهم بدور كبير في توفير الأجواء المناسبة للقيام بأعمال تأمين اللجان، كما قام رجال إدارة المرور بغلق الشوارع المؤدية للجان حتى يشعر الطلاب بالأمان. 

وقال مدير تعليم المنوفية، إنه تم منع التصوير أو اصطحاب الكاميرات خلال جولات المسؤلين التفقدية لسير الامتحانات، وذلك بناءا على توجيه مباشر من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية لمنع الإزعاج ومراعاة لراحة الطلاب والملاحظين.

وأشار د.أحمد سويد، إلى أن هناك خلية نحل تعمل منذ الخامسة صباحا لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان، حيث تستمر إجراءات التعقيم والتطهير باللجان لاستقبال الطلاب والملاحظين لضمان صحة وسلامة الجميع في إطار اتباع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.