بالصور| مقاهي «بولاق الدكرور» تتزين لاستقبال روادها بعد أشهر الحظر

مقاهي "بولاق الدكرور"
مقاهي "بولاق الدكرور"

تزينت مقاهي منطقة «بولاق الدكرور» بالجيزة، صباح اليوم السبت لاستقبال روادها الذين طال غيابهم في ظل أزمة فيروس كورونا، وصدور القرارات بالغلق الكامل لمنع انتشار كورونا.

وقال أحد أصحاب المقاهي ببولاق الدكرور يدعى منتصر، "إنه كان لابد من التعاون مع قرارات الحكومة بالغلق الكامل للمقاهي وبالرغم من الصعوبة في إيجاد مصدر رزق أخر لأولادنا لاكن حياة الإنسان غالية، وربنا يكرمنا ونعدي الأزمة بالوعي والمحافظة على أنفسنا والالتزام بقرارات الحكومة". 

فيما أكد صاحب قهوة أخر يدعى المعلم محمد،  "كان لابد من قفل المقاهي الفترة الماضية لمنع الاختلاط بين المواطنين لعدم انتشار الفيروس بينهم وأكد أن الالتزام بقرارات الحكومة أمر مفروغ منه للحفاظ على ارواحنا مع مراعاة تنظيف الادوات الخاصة بالمقاهي بالمطهرات والصابون منعا لانتشار الأمراض". 

ومن بين الضوابط التى أعلنتها الوزراء، استمرار حظر تقديم الشيشة بالمقاهى والمطاعم، وأهمية إزالة المفارش القماش من على موائد الطعام واستبدالها بأخرى أحادية الاستخدام (قدر المستطاع)، وفى حالة استخدام المفارش القماش يتم الالتزام بتغييرها بين كل مستخدم وآخر، والاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام (قدر المستطاع) وتوفير معقمات ومناديل تعقيم على موائد الطعام، مع وضع ملصقات أرضية لتنظيم أماكن الانتظار أمام دورات المياه والمصاعد.