للجنة الطبية بالجبلاية توضح.. كم حالة ستتسبب في تأجيل أو إلغاء مباريات الدوري؟

محمد سلطان،  رئيس اللجنة الطبية فى اتحاد الكرة المصري
محمد سلطان،  رئيس اللجنة الطبية فى اتحاد الكرة المصري

قال، محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة المصري، إن مسحات فيروس كورونا أظهرت 13 حالة مصابة بكورونا فى الدوري حتى الآن.

وأضاف محمد سلطان ، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، إن اللجنة الطبية بالجبلاية، تحرص على متابعة حالة المصابين بشكل مستمر، مضيفا بأنه سيتم مواصلة إجراء المسحات خلال الايام الثلاثة المقبلة للأندية.

وأكد محمد سلطان، بأن مصابي كورونا في الدوري، حالتهم مستقرة وأعراضهم بسيطة، منوها إن اللجنة الطبية، تنتظر تحديد الزمالك والاسماعيلي، موعدا لإجراء المسحات الخاصة للاعبيهم، مؤكدا بأنه لا يوجد مانع من اعتماد نتيجة مسحات لاعبي الدورى، مع شركة غير المتفق معها من جانب الجبلاية.

ولفت رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية، إن المسحة الأولى كافية لكشف كورونا، ولكن المسحة الثانية تأكيدية فقط ،ويمكن لأي فريق التدريب بشكل طبيعي، بعد ظهور نتيجة أول مسحة.

كما أوضح أن اللجنة الطبية، ستجري مسحة لكل لاعب ومراقب وحكم قبل كل مباراة، وإذالم تظهر نتيجة مسحة كورونا قبل المباراة بوقت كاف، لن تقام المباراة في موعدها، وهو ما جعل اللجنة الطبية، تطلب ظهور نتيجة مسحات كورونا قبل اى مباراة بـ 6 ساعات على الأقل.

كم أشار إلى أن اللجنة الطبية، حددت بشكل مبدئي تأجيل أو إلغاء، أي مباراة لفريق يضم بين صفوفه 5 حالات مصابة بكورونا.

كما تحدث عن المؤتمرات الصحفية، التي تقام بعد المباريات قائلا:"لن تقام مؤتمرات صحفية مباشرة بعد مباريات الدوري، وسيكون هناك عازلا زجاجيا بين الصحفيين ولاعبي الفريقين لمنع الاختلاط".
وأتم قائلا: "الفيفا لم يرسل خطابات يمنح الأندية أو اللاعبين، حرية عدم المشاركة في التدريبات أو المباريات".