فيديو| مجلس الوزراء يعالج شاب يعاني من أمراض ولا يجد من يرعاه

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشف الإعلامي مصطفى بكري، أن مجلس الوزراء استجاب إلى حالة الشاب محمد عبد التواب ثابت المقيم في القاهرة، مشيرا إلى أن إدارة الشكاوى في مجلس الوزراء قالت إن مسئولين وزارة التضامن قامت ببحث ودراسة الحالة التي تم إذاعتها عبر البرنامج في حلقة الأمس.

وأضاف «بكري»، خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تبين من خلال وزارة التضامن أن المواطن صاحب الشكوى مطلق وله 4 أبناء ويعيش بمفردة في حجرة إيجار مقابل 150 جنيه شهريا ولا يوجد بها أثاث سوى السرير، كما أنه يعاني من مرض السكر ما أدى إلى بتر ساقه اليسرى كاملة وإعاقة في اليد اليسرى ولا يوجد أحد يقوم برعايته ولا يعرف مكان طليقته أو أبناءه.

كما كشف «بكري»، أن مجلس الوزراء قام باعتماد صرف مساعدة ملحة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بمبلغ 350 جنيه لمدة 6 أشهر لحين انتهاء إجراءات معاش والده، وتم اعتماد مبلغ 500 جنيه لمدة 6 أشهر من جمعية الشربيني ويمكن تجديد المدة.

وتابع: «تم العرض على المواطن نقله إلى دار رعايا متخصصة لتلقي أوجه كافة الرعايا ولكن المواطن رفض، كما تم التنسيق مع أحد الأطباء الجراحيين التابعين لجمعية الشربيني للكشف والعلاج بناء على رغبة المواطن، وأفاد المواطن أن لديه كرسي متحرك».