[x]

فيديو| حالة ولادة و16 محضر غش.. تفاصيل امتحان «الانجليزي» للثانوية العامة 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

- تفتيش وكشف حراري للطلاب قبل دخول اللجان 

- شجار بين طالبين بكفر الشيخ.. ورصد 16 حالة غش ب "الموبايل" 

- طالبة ثانوية عامة: امتحان الانجليزي كان به «تكات» للطالب المتميز

 

وصل قطار الثانوية العامة اليوم الأحد محطته الثانية، حيث أدى طلاب شهادة الطلاب امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة اللغة الأجنبية الأولى "الانجليزي" بإجمالي 619 ألف و221 طالب و طالبة داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية. 

امتحان الانجليزي 

وأدى 577 ألف و503 طالب وطالبة امتحان اللغة الإنجليزية، و22ألف و223 طالب و طالبة امتحان اللغة الفرنسية، و19ألف و495 طالب وطالبة امتحان اللغة الألمانية.

الكشف الحراري 

وبدأ طلاب الثانوية العامة دخول لجان الامتحانات من الثامنة صباحا، لتفتيشهم بحثا على وسيلة غش إلكترونية أو ورقية مع التنبيه على تسليم الطلاب أي أشياء حيازتها ممنوعة داخل لجنة لأداء امتحان اللغة الإنجليزية وتعقيمهم وقياس درجة الحرارة وإعطائهم أدوات التعقيم فور دخولهم لجان الامتحان بحي المعادي.

خناقة كفر الشيخ 

وأكدت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة أنه تم رصد حدوث شجار بين طالبين بلجنة مدرسة كفر الشيخ التجارية بنين بإدارة شرق كفر الشيخ قبل بدء الامتحان، مما أسفر عن إصابة الطالب (أ.م.ع.م) بجرح سطحي بسيط.

وأوضحت أنه تم إجراء الإسعافات الأولية له والسماح بتأدية الامتحان بعد تقدير حالته الصحية والتأكد من أن الإصابة لن تعوقه عن تأديته للامتحان، وتم استدعاء الأمن داخل فناء المدرسة والتوجيه بزيادة الأمن الإداري داخل اللجنة وتم استبعاد رئيس اللجنة لتقاعسه عن أداء واجباته الوظيفية.

ظهور كورونا 

وكانت الوزارة أكدت أنه في حالة ظهور أعراض الكورونا على أحد طلاب الثانوية العامة سوف يتم وضعه في غرفة العزل ويتم الكشف علي الطالب من قبل الطبيب أو الزائرة الصحية، وفي حالة إذا كانت الحالة سيئة للغاية سوف يتم نقلة للمستشفي بسيارة إسعاف مجهزة ، موضحة أنه في تلك الحالة يتم عمل محضر بالحالة الصحية ثم يرفع على رئيس اللجنة، ويتم تقديم التقرير الطبي للجنة النظام والإدارة التابعة لها لجنة سير الامتحانات لكي يتم تأجيل الامتحانات للطالب والتمكن من دخوله لامتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

حالات الغش

علقت بعض طالبات الثانوية العامة، في لجنة مدرسة جابر الصباح بمنطقة المقطم على امتحان اللغة الأجنبية الأولى، عقب خروجهن من الامتحان، اليوم الخميس 25 يونيو، بأنه كان سهلا ولكن به بعض «التكات» التي تستهدف إظهار الطالب المتميز.

حالات الغش 

وبالنسبة لحالات الغش، فكشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تلقيها عدة ملاحظات خلال امتحان اللغة الأجنبية الأولى بالثانوية العامة.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (16) حالة غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات ( "العبور" و"بنها" و"الخانكة" بمحافظة القليوبية، و"باب الشعرية" بمحافظة القاهرة، و"شرق المنصورة" بمحافظة الدقهلية، و"الدلنجات" بمحافظة البحيرة، و"بني سويف" و"إهناسيا" بمحافظة بني سويف، و"فاقوس" بمحافظة الشرقية، و"العمرانية" بمحافظة الجيزة، و"أسوان" بمحافظة أسوان، و"غرب الإسكندرية" و"العامرية" بمحافظة الإسكندرية)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

إجراءات وقائية 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدة إجراءات وقائية لتأمين الطلاب  مثل لجان مساحاتها واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بدالها ،وستكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر ، تحديد ١٤ طالبا فقط داخل اللجنة حد أقصى لمنع التكدس ، وتعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة ، وتعاون وزارة التربية والتعليم مع بعض أجهزة الدولة من أجل مرور فترة الامتحانات بدون أي مشاكل. 

الطلاب والمعلمين

كذلك وضعت الدولة العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان، بوابات لتعقيم الطلاب والمعلمين قبل دخول اللجان ، وتوزيع كمامات يوميا على جميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة، وتوزيع غطاء للقدم على المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة. 

حالة ولادة 

وتم الإبلاغ عن حالة ولادة لطالبة منازل بلجنة مدرسة زياد بكير التابعة لإدارة العجوزة التعليمية وتم نقلها بسيارة الإسعاف إلى المستشفى ولها الحق في دخول امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

تكات "الانجليزي" 

فيما علقت طالبة علقت بعض طالبات الثانوية العامة، في لجنة مدرسة جابر الصباح بمنطقة المقطم على امتحان اللغة الأجنبية الأولى، عقب خروجهن من الامتحان، اليوم الخميس 25 يونيو، بأنه كان سهلا ولكن به بعض «التكات» التي تستهدف إظهار الطالب المتميز.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى د.طارق شوقي، قد أعلن أن إجمالي أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة 56 ألف و500 لجنة فرعية، ولا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 11 طالبا أو طالبة.

وقال الوزير إن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 650 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الوزارة ستوزع الكمامات على الطلاب والمراقبين، يوميا بواقع 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات علاوة على توزيع نحو 7 مليون قفاز طبي على المراقبين والعمالإلى جانب تعقيم المباني بالمطهرات.

ولفت «شوقي» إلى أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة 10 صباحا، بينما يبدأ دخول الطلاب من الساعة 8 صباحا، لتسليمهم مستلزمات الوقاية داخل المدارس.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الطالب الذي لن يلتزم بالأدوات والتعقيم لن يدخل اللجنة، منوها إلى أنه في حالة ما إذا تم التأكد من أن الطالب لديه مشكلة صحية سيتم توفير سيارات إسعاف ونقله إلى اللجنة، وسيتم تأجيل الامتحان للطلاب الذين تقع إقامتهم في منطقة عزل صحي للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

 

 


 


ترشيحاتنا