الاتحاد المصري للتأمين يوافق على عقد مؤتمر التأمين الطبي السادس  في شهر سبتمبر القادم

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين على عقد مؤتمر التأمين الطبي السادس والمزمع عقده في شهر سبتمبر القادم 2020 بالقاهرة تحت عنوان "صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج".

 

وينظم المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، و الذى يعتبر المؤتمر الوحيد المتخصص فى التأمين الطبى على مستوى العالم العربى و المعتمد رسمياً فى الأجندة الثقافية للإتحاد العربى للتأمين.

 

و قد تم عقد 5 ملتقيات حتى الآن بداً من أكتوبر 2010 حتى يناير 2018 و ذلك بواقع مؤتمر كل سنتين وقد تم المحافظة على دورية الإنعقاد وعلى دولة الإنعقاد.

 

ويهدف هذا الملتقى إلى التأكيد على أهمية قطاع التأمين بالتعاون مع مؤسسات الدولة فى توفير الرعاية الصحية والاهتمام بأساليب تقديمها ، على أعتبار أن فرع التأمين الطبى هو أحد الفروع التى حظيت خلال الفترة الأخيرة بمزيد من النمو والانتشار فى أسواق التأمين العربية وأصبح من القضايا الحيوية التى تواجه عالمنا اليوم ، و حيث انه لا يمكن فصل الصحة عن الاقتصاد بكونها العنصر الأساسى لبناء رأسمال بشرى قوى قادر على الإنتاج .

 

يشار إلى أن المشاركة الملتقى يمثل فرصة حقيقية لكافة المشاركين على المستوى المحلي والعربي للتعرف على الآفاق المستقبلية للتأمين الطبي والرعاية الصحية على مستوى صناعة التأمين العربية ودعم تطوير وتنمية صناعة التأمين في مصر لازدهار الاقتصاد العربي والمصري.