هل أصبحت السينمات جاهزة لاستقبال الجمهور؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن فتح دور العرض السينمائي والمسارح بداية من السبت المقبل، بنسبة حضور 25% مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

التقطت «بوابة أخبار اليوم»، بالموزع السينمائي محمود الدفراوي للحديث عن قرار فتح دور العرض السينمائي وهل أصبحت السينمات جاهزة لاستقبال الجمهور والإجراءات الوقائية التي سيتم تطبيقها وهو ما سنرصده في السطور التالية..

شروط الدخول


قال الموزع السينمائي محمود الدفراوي إن السينمات كانت مجهزة لهذا القرار عن طريق عدد من الإجراءات مثل إحضار بوابات التعقيم على البوابات، على أن تكون الكمامة شرط أساسي لدخول دور العرض، كما سيتم تطبيق التباعد بين الحضور في صالات العرض عن طريق الكراسي، وكذلك وجود تعقيم على كل باب قاعة.


مواعيد الحفلات


وأكد الدفراوي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن مواعيد عرض الحفلات ستكون نفس مواعيد الحفلات التي كانت عليها قبل جائحة كورونا مع مراعاة نسبة حضور الـ25% التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء.

الأفلام التي سيتم عرضها بداية من السبت المقبل


سيتم عرض الأفلام التي كانت ستعرض قبل قرارات الغلق، حيث أن كبار نحوم أمريكا وهوليود وكبار الشركات العالمية قامت بتأجيل عروض أفلامها في الوقت الحالي، فبداية من السبت المقبل سيتم عرض أفلام وهي «لص بغداد» للنجم محمد إمام و«الفلوس» لتامر حسني، و«صندوق الدنيا» لباسم سمرة ورانيا يوسف، و«رأس السنة» لإياد نصار وشيرين رضا وبسمة، وفيلم «بنات ثانوي» لمحمد الشرنوبي وهنادي مهنا، وفيلم «بعلم الوصول » لبسمة، وفيلم «يوم وليلة» لخالد النبوي، مرحجا عدم طرح أفلام جديدة قبل عيد الأضحى المبارك.

 

توافد الجمهور


وتوقع توافد الجمهور على دور السينما بداية من السبت المقبل دون خوف بدليل تواجد المواطنين بكثافة في المحلات والمولات ولكن الفكرة هل سيحضر الجمهور على الأفلام القديمة أم سينتظر لحين طرح أفلام جديدة.

 

أسعار التذاكر


لن يكون هناك تغيير في أسعار تذاكر السينما بعد فتح دور العرض السينمائي من جديد تعويضا عن العمل بنسبة الـ25% التي قرر مجلس الوزراء السماح بها للعودة من جديد، حيث أن قرار زيادة الأسعار يكون في يد إدارة كل سينما، وكذلك السينمات التابعة لشركات فسيكون قرار تحريك الأسعار يكون في يد إدارة الشركة المسؤولة عن إدارة السينما، مؤكدا أنه لم يتم تحريك أسعار التذاكر في الوقت الحالي.

 

عقوبة السينما المخالفة


سيتم مراقبة عدد حضور كل سينما من قبل الضرائب والمصنفات الفنية حيث أن مراقبينها تتوافد باستمرار على السينمات باستمرار لمراقبة التصنيف العمري للأفلام، وسيكون هناك عقوبة على من يخالف نسبة الحضور الـ25% مثل الغرامة وبعدها الغلق.