وزيرة التضامن: حريصون على الحوار مع أصحاب المعاشات

وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

استقبلت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين جامع، اليوم الثلاثاء، وفدًا من أصحاب المعاشات ضم النائب البرلمانى السابق البدرى فرغلى وعدد من أصحاب المعاشات.

خلال اللقاء قدم وفد أصحاب المعاشات الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على ما قدمته من جهود في خدمة أصحاب المعاشات والعمل على تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بتحديد الزيادة السنوية للعام الجديد 14% وكذلك إنهاء أزمة العلاوات الخمس وقرار صرفها بداية من يوليو القادم. 

وخلال اللقاء، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أن الوزارة حريصة على مصالح أصحاب المعاشات وعلي الحوار معهم وتسعى لتحسين أوضاعهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم وتحقيق أعلى العوائد من استثمار أموال المعاشات.

كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى إصدار اللائحة التنفيذية خلال الأسابيع القادمة بما يضمن تفعيل كافة الامتيازات المنصوص عليها في قانون التأمينات والمعاشات الاجتماعية رقم 48 لسنة 2019.

وأوضحت القباج أن الوزارة تسعى لميكنة الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات وربط كافة مكاتب التأمينات بالصندوقين الحكومي والعام والخاص وكذلك استخدام حلول تكنولوجية جديدة منها إتاحة صرف المعاشات على التليفون المحمول وتفعيل تطبيق الهاتف "معاشى" .

وفى ختام حديثها أشارت القباج إلى حرص القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأصحاب المعاشات وتكليفاته الدائمة بتجويد الخدمات المقدمة لهم وتفعيل الحوار معهم على كافة المستويات.