البنك الزراعي: صرف 160 مليون جنيه لمستحقي الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

كشف الدكتور تامر جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام نحو 300 ألف عميل بصرف الدفعة الثانية من منحة الدولة لدعم العمالة غير المنتظمة بقيمة بلغت 160 مليون جنيه خلال تعاملات اليومين الماضيين وحتى الآن.

 

وأشار إلي أن اّلية الصرف لهذه المرحلة تتم من خلال استخدام بطاقات ميزة التي تم توزيعها مجانا علي المواطنين في المرحلة الأولي بعد أن ترد اليهم رسالة على الهاتف المحمول الخاص بهم تحدد تاريخ الصرف.

 

وأضاف نائب رئيس البنك الزراعي، أن العملاء المستفيدين من المنحة يمكنهم الصرف من كافة ماكينات الـ ATM الخاصة بكافة البنوك العاملة ببطاقة ميزة بالإضافة إلى كافة ماكينات الـ POS المنتشرة بفروع مصرفنا بمختلف المحافظات.

 

وأوضح تامر جمعة، أن عملية صرف منحة الدولة لدعم العمالة غير المنتظمة بدأت الأحد وتستمر لمدة 5 أيام عمل حتى 25 يونيو 2020.

 

وأضاف تامر جمعة، أن البنك الزراعي المصري هو ممثل القطاع المصرفي في تنفيذ توجيهات الدولة لتنفيذ تلك المنظومة.

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ التعليمات الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتخفيف عن كاهل المواطنين من آثار وباء فيروس كورونا المستجد.

 

وطالب العملاء المستفيدين من المنحة والذين لم يتم إصدار أو تفعيل بطاقة ميزة لهم في المرحلة الأولى، بضرورة التوجه لأقرب فرع للبنك للحصول بطاقة ميزة مجانا.

 

وأشاد تامر جمعة، بوجود فريق عمل متكامل بالبنك برئاسة علاء فاروق – رئيس مجلس إدارة البنك- لمتابعة العملية بأكملها منذ بدايتها و حتي الآن والحرص علي انتظام العمل بها والاستفادة من نتائج المرحلة الأولي لتلافي أية ملاحظات من شأنها التأثير السلبي علي نجاح المنظومة بشكل يهدف إلي تحقيق رضاء المواطنين.