جمعية مستثمري أكتوبر تستعرض الموقف التنفيذي لمشروعها السكني

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

فوّض المستثمرون المستفيدون بمشروع الـ150 فدان "السكني" التابع لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر، مجلس إدارة الجمعية بالبدء فوراً في حفر وتنفيذ القطاع التجاري والخدمي واستكمال أعمال البنية التحتية بالمشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية مع غالبية المستفيدين من المشروع بمقرها الجديد، للإعلان عن الموقف المالي والتنفيذي لبناء العمارات السكنية ووضع الكرة في ملعب المستفيدين في تقرير مصير استكمال الأعمال المتبقية من البنية التحتية والمشروعات الخدمية والتجارية. 

ووافق المستفيدون على إلغاء التعاقد مع الشركة المشرفة على المشروع وعدم الموافقة على تقسيم الإداري والخدمي والسكني وإلغاء القرعة، وتفويض الجميعة في البدء في الهيكل الخرساني للمول التجاري بتمويل ذاتي واستكمال المشروع.

وقال الدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إن القطاعات الخدمية تتمثل في مركز تجاري وإداري ومديرسة تعليم أساسي، وحضانة وبناء أسواق تجارية ونادي إجتماعي ومركز طبي، بإجمالي تكاليف مقدرة 235 مليون جنيه.


واستعرض الدكتور وائل الخولى نائب رئيس الجمعية الموقف المالى للمشروع والذى اشتمل على تفاصيل أرصدة وشيكات ومديونيات العملاء، وكذلك الموقف التنفيذى للعمارت السكنية مؤكدا على الإنتهاء البنية التحتية المتمثلة فى  شبكات الصرف الحى والمياه بنسبة 95% وسداد رسوم اعتماد تصميمات الكهرباء تحت إشراف شركة جنوب القاهرة.

كما استعرض مجلس إدارة الجمعية نتائج أعمالها مع هيئة المجتمعات العمرانية على المستفيدين ويشمل مهله ٣ اشهر  اضافية لانهاء الاعمال  بسبب أزمة كورونا وإعطاء الجمعية الحق فى تحصيل قيمة تكلفة التنفيذ من المستفيدين والتنبيه عليهم بعد السماح من الإنتهاء من بناء السكنى دون الإنتهاء من أعمال البنية التحتية كاملة.
ويعتبر مشروع الـ 150 فدان إحدى المشروعات الخدمية لجمعية مستثمرى أكتوبر تم الإنتهاء من تنفيذه بنسبة 80% وهو عبارة عن تجمع سكنى مغلق مكون من 511 عمارة مكونة من دور أرضى +5 مكرر، ويقسم المشروع إلى 49% سكنى و8.8% للخدمات و1.1% مناطق خضراء و 29% طرق داخلية وأماكن انتظار سيارات و11% طرق خارجية.