جولة لنائبة محافظ القاهرة لتفقد المشروعات الحيوية بالعاصمة‎

 المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة
المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة

قامت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بالمرور على المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت بشق الثعبان لتفقد أعمال التطوير.

وقد وجهت "عبد المنعم" بسرعة إنهاء الملفات الخاصة بالتقنين وتذليل أية عقبات وضرورة اتخاذ الإجراءات الفعلية لاستكمال خطة تطوير المنطقة بالكامل.

وتفقدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، منطقة شيماء وذلك للوقوف على كل ما هو داخل نطاق الضغط العالي الذي سيتم تقنين أوضاعه وذلك بعدإحلال الضغط العالي وتحويله إلى كابلات أرضية، كما تابعت مسار الكابل الجديد والذي سوف يستفيد منه عدد كبير من المصانع.

وقامت جيهان عبد المنعم، بالمرور على منطقة بدر والورش و المصانع والمعارض التي تقع تحت الضغط العالي، كما تم المرور على محطة رفع المياه الخاصة بمنطقة شق الثعبان ومتابعة الأعمال الجارية بها.

ووجهت عبدالمنعم، بضرورة تذليل أية عقبات واتخاذ الإجراءات الفعلية لتوفير الخدمات ولإدخال المرافق لخدمة المنطقة بالكامل وضرورة عمل تسوية.

 

وجهت نائب المحافظ، بتطوير وتعديل واجهات المصانع بما يتناسب مع مخطط التطوير مع الأخذ في الاعتبار بالعمل على اتخاذ اللازم نحو تجهيز الطرق الداخلية لرفع كفائتها ليتناسب ويتزامن مع الانتهاء من الطريق الأوسط الواصل بين شق الثعبان وطريق العين السخنة، مما ينتج عنه تخليق منطقة جديدة امتداد شق الثعبان مخططة بتخطيط عالي وتكنولوجي ونقل الحركة الثقيلة من طريق الاتوستراد إلى طريق العين السخنة /شق الثعبان مما يخفف الضغط على طريق الاوتوستراد.