غدا.. وفد كردستانى رفيع المستوى يزور بغداد لبحث القضايا الخلافية

مسرور بارزاني
مسرور بارزاني

أشرف رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، على اجتماع خاص بشأن المباحثات مع الحكومة الاتحادية، عبر دائرة تليفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

شارك في الاجتماع أعضاء الوفد المفاوض، وجرى خلاله التباحث بشأن آخر نتائج المحادثات وسبل حسم المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية بموجب الدستور، بهدف التوصل إلى اتفاق يضمن تأمين الحقوق والمستحقات الدستورية لإقليم كردستان.

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان خلال الاجتماع، "مستعدون لحل جميع المشاكل مع بغداد بشكل جذري والإيفاء بما علينا من التزامات مقابل تأمين حقوقنا ومستحقاتنا الدستورية، والوصول إلى اتفاق شامل يرضي الطرفين ويحدد حقوق والتزامات كل منهما".

وأشار إلى أن حسم المشاكل بين الجانبين يصب في مصلحة جميع المواطنين العراقيين، وهو عامل مهم لاستتباب الاستقرار في المنطقة.

وقرر إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد برئاسة نائب رئيس الحكومة غدا الثلاثاء.

وأكد شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، أن حكومة إقليم كردستان منذ الأزمة جادة في إيجاد حل جذري لجميع الخلافات العالقة مع بغداد، وأن غياب حل من قبل الطرفين حسب الدستور العراقي سيضر بجميع العراقيين.

وأشار حبيب إلى أن الإلتزام بالدستور خير ضمانة لحل الخلافات ويحمى النظام الاتحادي للعراق، معربا عن تفاؤله بشأن المباحثات المرتقبة.