الإفتاء: غدا غرة شهر ذي القعدة لعام 1441 هـ

 دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجريا، الموافق الحادي والعشرين من شهر يونيه لعام ألفين وعشرين ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.    

 

وقالت: «تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلال شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجريا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضا».

 

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الإثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو لعام ألفين وعشرين ميلاديا هو أول أيام شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجريا.

 

وتقدمت  دار الإفتاء بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.