قضايا وأفكار

إتمام العام الدراسى

محمد الهوارى
محمد الهوارى

استعدادات الدولة لامتحانات الثانوية العامة والسنوات النهائية بالجامعات والمعاهد العليا تؤكد الحرص التام على إتمامها بالصورة المطلوبة سواء من خلال تطبيق الاجراءات الاحترازية لحماية ابنائنا أو التيسير والتخفيف عنهم بما يساهم فى اجرائها بكل سهولة ويسر.
لاشك أن إصرار الوزيرين الدكتور طارق شوقى والدكتور خالد عبدالغفار على اتمام الامتحانات ينقذ العام الدراسى الحالى ويتيح الفرصة لعام دراسى جديد يحمل الآمال والطموحات لأبنائنا فى اختفاء جائحة كورونا وعودة الحياة الطبيعية.. خاصة أن الثانوية العامة هى عنق الزجاجة لأبنائنا للالتحاق بالتعليم العالى.. كما أن السنوات النهائية فى الجامعات والمعاهد سوف تخرج لنا دفعة كورونا التى تأمل فى عودة الحياة الطبيعية لكى تجد فرصة عمل بعد ان يؤهل كل خريج نفسه لكى يكون قادراً على الحصول على فرصة عمل خاصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والصناعة وغيرها من المجالات التى تحتاج الى تأهيل جيد.
إنقاذ العام الدراسى الحال هو أحد اهم الأهداف التى تسعى إليها الدولة خاصة أن التنسيق اصبح الكترونىا لذا فإنه من السهل إتمامه حتى لو تأخر بدء العام الدراسى الجديد اضافة الى استعدادات الجامعات والمعاهد والمدارس لبدء العام الدراسى الجديد مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التى تحمى اطفالنا وابناءنا من جائحة كورونا.
إن عودة الحياة الطبيعية سوف تتم بإذن الله وستكون كورونا والتباعد الاجتماعى والعزل المنزلى مجرد ذكريات أليمة عاشتها الأجيال الحالية.
مصر حريصة على ابنائها لذلك تم توفير كافة الاجراءات الاحترازية خلال امتحانات الثانوية والدبلومات والمراحل النهائية بالجامعات والمعاهد العليا.