محافظ الدقهلية يطمئن على سير امتحانات الثانوية العامة ويشدد على الإجراءات الوقائية

صورة من الجولة التفقدية
صورة من الجولة التفقدية

تجرى امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية وسط إجراءات وقائية واحترازية صارمة حيث تم إعادة تطهير اللجان فجرا وتم تركيب بوابات التعقيم وتوزيع الكمامات على الطلاب والملاحظين وجميع العاملين باللجان والالتزام بارتدائها طوال فترة الامتحان كما تم منع تواجد أولياء الأمور أمام مقار اللجان .

يؤدى الامتحان 47 ألف و732 طالب وطالبة  بينهم  23ألف و56 علمي علوم و8178 علمي رياضة و16 ألف و49 شعبة أدبي في 152 لجنة بالإضافة إلى لجنة للمكفوفين ولجنة بسجن جمصه ولجنة للمتفوقين ولجنة بمستشفى الأورام  و449 طالب وطالبة بالدبلومة الأمريكية .

تفقد المحافظ الدكتور أيمن مختار مركز توزيع الأسئلة الرئيسي بمدرسة الشهيد محمد أمين الباز للوقوف على مدى سلامة ودقة الإجراءات التى تم اتخاذها لضمان وصول أوراق الامتحانات للجان على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأشار لوجود غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تعمل بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات بجميع اللجان، للتعامل الفوري مع أية شكوى .

وأكد أن هناك 28 خط توزيع لأوراق الأسئلة لتصل إلى 156 لجنة على مستوى المحافظة تبدأ عملها من الساعة الخامسة والربع صباحا ويتم تأمينها تماما بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية

كما قام  المحافظ بالاشراف بنفسه  على دخول الطلاب والطالبات للجان الامتحان وتابع إجراءات التعقيم والوقاية داخل اللجان .