«كورونا ترحب بكم».. السوشيال ميديا ترصد مخالفات الطلاب وأولياء الأمور في أول أيام الثانوية العامة

الثانوية العامة 2020
الثانوية العامة 2020

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للطلاب وأولياء الأمور أمام المدارس قبل أداء امتحان اللغة العربية رغم تحذيرات وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني من عدم التجمعات أمام المدارس لمنع انتشار فيروس كورونا إلا أن محيط المدراس شهد تجمع كبير للطلاب وأولياء الأمور.

 

وأعرب الكثير من رواد السوشيال ميديا عن استيائه وسوء تنظيم دخول الطلاب والزحام الشديد أمام المدراس، مما يعرض الطلاب لخطورة الإصابة بفيروس كورونا.

 

واختلفت التعليقات ما بين «ربنا يستر، الله يوفق الجميع ويطمن قلوبهم، كورونا ترحب بكم، فين النظام والتباعد الاجتماعي.

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني عن عدة إجراءات وقائية لتأمين الطلاب مثل لجان مساحاتها واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بدالها ،وستكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر ، تحديد ١٤ طالبا فقط داخل اللجنة حد أقصى لمنع التكدس ، وتعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة ، وتعاون وزارة التربية والتعليم مع بعض أجهزة الدولة من أجل مرور فترة الامتحانات بدون أي مشاكل تهدد صحة الطلاب والمعلمين. كذلك وضعت الدولة العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان، بوابات لتعقيم الطلاب والمعلمين قبل دخول اللجان ، وتوزيع كمامات يوميا على جميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة ،و توزيع غطاء للقدم على المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة.