المستشار الإعلامي لرئيس «النواب الليبي»: مظاهرات كبرى في ميادين ليبيا لتأييد خطاب الرئيس السيسي

الرئيس السيسي خلال تفقده المنطقة العسكرية الغربية اليوم
الرئيس السيسي خلال تفقده المنطقة العسكرية الغربية اليوم

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، فتحي المريمي، إن الشعب والجماهير الليبية خرجت، منذ قليل، في مدن بنغازي والبيضاء وطبرق والقبة لتعلن تأييدها لخطاب الرئيس السيسي.

وأضاف «المريمي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، «أنه من المقرر أن تخرج غدا الأحد مظاهرت كبيرة في أغلب المدن الليبية والتي ستعلن منها بيانات رسمية وشعبية من الميادين الليبية لإعلان تأييدها المطلق لكل ما جاء في كلمة الرئيس السيسي لحل الأزمة الليبية».

وأكد على أنه يحيي ويؤيد كل الجهود المصرية لمحاولة حل الأزمة الليبية من خلال الحوار عبر إعلان القاهرة الذي تم الإعلان عنه الايام القليلة الماضية، وحتى خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي ألقاه اليوم حول الأزمة، مؤكدا تأييده لكل ما ورد في ذلك الخطاب.

ولفت إلى أن الليبيين يحييون الرئيس عبدالفتاح السيسي على تأكيد وضع خط أحمر عند منطقتي سرت والجفرة لأي قوات تحاول الاقتراب وعدم الامتثال لوقف إطلاق النار، مؤكدا إذا حدث ذلك سيتدخل الجيش المصري ومعه الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير أركان حرب خليفة حفتر.

وقدم التحية قائلا: «نحيي الدولة المصرية الشقيقة الكبرى التي دائما تقف مع الشعب الليبي على التاريخ في كل أزماته، وكذلك موقف الرئيس السيسي من ليبيا كدولة عربية مسلمة جارة لمصر».


واختتم المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي حديثه بتقديم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية حكومة وشعبا على وقوفها دائما مع جارتها الدولة الليبية.    

 


 

ترشيحاتنا