وزير يتابع أعمال الإزالات ويؤكد أنه لا أحد فوق القانون 

الري: إزالة 12  الف متر ردم على نيل القاهرة وتحويلها إلى جزيرة سياحية 

خلال إزالة الردم
خلال إزالة الردم

قامت وزارة الموارد المائية والري امس بتوجيه ضربه موجعة لواحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي علي نيل القاهرة حيث نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل حملة لإزالة التعديات بناحية منيل شيحه  محافظة الجيزة في ضوء الملاحقات التي يقوم بها القطاع للتعديات المتوارثة منذ سنوات. 

وصرح المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أن أجهزة القطاع قامت بإزالة واحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي علي نيل القاهرة والتى تمثلت في قيام أحد كبار رجال  الأعمال  بالتعدي علي أحدي الجزر النيلية التي يضع يده عليها منذ عشرات السنين، وكان قد قام بأعمال تسويه وردم قُدرت ب ١٢ الف متر مسطح مستغلا الجزيرة المخصصه للزراعة وتحويلها الي جزيرة سياحية للتربح وإقامة الحفلات والأفراح عن طريق الردم المخالف بمجري نهر  النهر.

وأضاف خالد أن أجهزة القطاع رصدت وتابعت الوضع الحالي للمخالفة وتم التوثيق لأعمال الردم المخالف من خلال التنسيق مع المعاهد البحثيه بالوزارة واستخدام تقنيه الاستشعار عن بعد.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة وزاره الداخليه علي مدار يومين وتم إزالة الاعمال المخالفه من اسوار وكميات ردم غير مسبوقه.

وقال انه تم إحالة المتعدي للنيابة العسكرية التي اعملت شئونها وتم حبس المتعدي ١٥ يوما علي ذمة القضية .

وتؤكد وزارة الموارد المائية والري أنها ماضية بكافة أجهزتها قدما في إزالة كافة التعديات علي مجري نهرنا الخالد لتبقي مصر هبة النيل.