١٠٨ ملايين جنيه لتطوير منطقة عزبة محسن الكبرى بحي المنتزه بالإسكندرية

تطوير منطقة عزبة محسن الكبرى بحي المنتزة بالإسكندرية
تطوير منطقة عزبة محسن الكبرى بحي المنتزة بالإسكندرية

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة البدء لتطوير منطقة مربع عزبة محسن الكبرى بنطاق حي المنتزه أول بتكلفة تقدر بـ ١٠٨ جنيه، ومدة تنفيذ ١٢ شهرا، وذلك بتمويل من صندوق العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء. 

جاء ذلك تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي مع الصندوق لتطوير ٧ مناطق غير مخططة بالمحافظة، تخدم نحو مليوني نسمة من سكان المحافظة، وتبلغ تكلفتها التقديرية ٨١١ مليون جنيه، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات. 

وأوضح محافظ الإسكندرية أن منطقة محسن الكبرى يقطن بها حوالي ٧٥ ألف أسرة، وتقع على مساحة ٤٧٧ فدان. وأوضح أن جميع الأعمال ستتم بالتوازي؛ بدءًا من تطوير شبكة الكهرباء بتكلفة ١٥,٩ مليون جنية من خلال تركيب ١٠٠٠ ذراع و ٥٠٠ عامود إنارة، ثم تطوير شبكة الصرف الصحي ويشمل تركيب ١٠٠٠ شنيشة أمطار جديدة، وتطوير الطرق والشوارع بتكلفة ٩٢,٣ مليون جنيه، من خلال رفع كفاءة ورصف ١٦٧ شارعا بإجمالي أطوال شوارع بالمنطقة ٣٨ ألف كيلو متر . 

جاء ذلك بحضور المهندسة أمل محمود البرعي مدير مديرية الطرق والنقل، والمهندسة جيهان مسعود رئيس حي منتزه أول وأعضاء مجلس النواب عند الدائرة.

من الجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تطوير منطقة العصافرة قبلي بحي منتزه ثان، ومنطقة نادي الصيد بحي وسط، ومنطقة الدخيلة بنطاق حي العجمي، وتشمل أعمال التطوير رصف وإنارة الطرق، وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام.