ترامب يرد على بولتون: كتابك مليء بالأكاذيب.. وهدفك الانتفام مني

ترامب وبولتون
ترامب وبولتون

جاء رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سريعًا على ما تم تسريبه من كتاب مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون المتوقع صدوره الأسبوع القادم، حيث وصف كل ما جاء فيه بأنه "مجموعة من الأكاذيب الخيالية".

وفي تغريده للرئيس الأمريكي، قال: "كتاب بولتون والذي حصل على مراجعات سيئة للغاية، يتألف بالكامل من مجموعة من الأكاذيب المختلقة بهدف تشويه شكلي وجعلي أبدو سيئًا، الكثير من التصريحات التي ينسبها لي في كتابه مختلقة بالكامل، محض خيال. بولتون يحاول الانتقام بسبب طرده من البيت الأبيض."

 

 


وفي تصريحات أخرى نقلها موقع فوكس نيوز الأمريكي منسوبة للرئيس ترامب، قال إن بولتون في كتابه الجديد تجاوز كل الحدود وخالف القانون بتسريبه معلومات غاية في السرية لا ينبغي لأحد العلم بها على الإطلاق.

وأشارت الصحيفة الأمريكية أن كتاب بولتون المتسبب في حالة جدل واسعة لم يغضب ترامب ومؤيديه فقط، لكنه أغضب الديمقراطيين أيضًا، لأن الكتاب يحتوي على عدد من الاتهامات والتصريحات المتعلقة بإجراءات عزله، الأمر الذي جعلهم يتساءلون، "لماذا لم يتقدم بولتون بهذه المعلومات من قبل، وانتظر حتى صدور كتابه بعد انتهاء الإجراءات كلها".

جدير بالذكر أن مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون يكشف في كتابه الجديد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من الرئيس الصيني شي جين بينج مساعدته في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها شهر نوفمبر القادم.

ووفقًا لما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية، الأربعاء 17 يونيو، فإن ذلك حدث خلال اجتماع جمع بين الرئيسين الصيني والأمريكي صيف عام 2019 في اليابان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الصيني خلال الاجتماع عبر عن استيائه من الانتقادات التي توجه للصين في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا عن ترامب تعاطف معه في ذلك الاجتماع ظنًا منه أنه كان يتحدث عن المشرعين والسياسيين الديمقراطيين.

ثم تحول الحديث بين الرئيسين إلى الانتخابات الرئاسية المنتظرة في أمريكا، ولمح ترامب لنظيره الصيني لقدرة بلاده على لعب دور هام في مساعدته للفوز التأثير في الحملات الانتخابية الجارية.

من المتوقع أن ينشر كتاب مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، "المكان الذي حدث فيه ذلك: مذكرات البيت الأبيض"، الأسبوع القادم يوم 23 يونيو الجاري.