بدون تردد

موجة جديدة للفيروس!!

محمد بركات
محمد بركات

حالة من القلق ومزيد من الخوف يصل إلى حد الهلع تجتاح العالم الآن وتنتاب الكثير من البشر، الذين تناهت إلى أسماعهم الاخبار غير المبشرة، والتوقعات المحبطة والمثيرة للتشاؤم، حول احتمال تعرض العالم لموجة جديدة من الوباء، وذلك نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد مرة أخرى.
التوقع الباعث على الاحباط والتشاؤم يؤكد، اعتمادا على ما يقول به بعض العلماء والمتخصصين فى علوم وعالم الفيروسات الغامض، ان الموجة الجديدة ستكون أشد وأقوى تأثيرا من الموجة الاولى الحالية التى لم نتخلص منها بعد، بل مازلنا نعيش تأثيراتها وتداعياتها بالغة السوء حتى الآن.
ومثلما خرجت الموجة الاولى من الوباء من الصين حيث مدينة «ووهان» التى كانت البؤرة الاولى للوباء، ..، فإن  الأخبار  عن الموجة الجديدة أو الثانية من الوباء  خرجت ايضا من الصين كذلك،..، ولكن هذه المرة من العاصمة الصينية بكين.
الأخبار القادمة من بكين تقول بأن على العالم ان يتوقع فى الخريف القادم ومع الاستعداد للشتاء، موجة جديدة من الفيروس اكثر شراسة من الموجة الاولى.
اللافت للانتباه ان بكين لم تكن من المدن أو المواقع الموبؤة أو المصابة بتفشى الوباء، بل والاكثر من ذلك ان الصين نفسها كانت قد تخلصت بالفعل من وجود الوباء بها، ولم تسجل إصابة خلال الاسابيع السبع الماضية، أى ما يقارب الشهرين،..، ولكنها الآن بدأت تسجل بعض الاصابات الجديدة.
الحالات الجديدة المصابة ظهرت فى أحد أكبر الاسواق فى بكين، وهو ما دعا السلطات الصينية الى اغلاقه، ولكن رغم ذلك وجدت اصابات أخرى فى عدد من الاحياء فى بكين، وقد سارعت  السلطات لاغلاقها ايضا وفرض حالة الحجر الصحى على حوالى ثلاثة عشرة حيا،..، ومنظمة الصحة العالمية بدأت فى مناشدة العالم الحذر والتأهب، أما السلطات الصينية فتعلن ان الوضع خطير.