فيض الخاطر

المنسى بالإنجليزية..

حمدى رزق
حمدى رزق

الفرصة تمر مر السحاب.. فانتهزوا فرص الخير.
لا تترك وزيرة الهجرة النبيلة، نبيلة مكرم، فرصة تسنح للتواصل مع أجيالنا الشابة فى المهجر، إلا وحولتها إلى عمل مبدع وخلاق يترك تأثيرا طيبا، وبالتراكم تربط فلذات أكبادنا بأغلى اسم فى الوجود.
فرصة عرض مسلسل «الاختيار» مصريا، وتفاعل الملايين مع تضحيات السمر الشداد، وبطولة الشهيد «المنسى» ورجاله نادرة المثال، فرصة ثمينة وسنحت، لتحولها النبيلة إلى هدف، عرضت حلقات المسلسل كاملا على موقع الوزارة، وهو موقع موصول بالجاليات المصرية من حول العالم، ولقى المسلسل إقبالا طيبا، ولكن الإبداع فى ترجمة الحلقات الثلاث الأخيرة، ٢٨، و٢٩، و٣٠، التى توثق معركة «كمين البرث»، ترجمتها بالإنجليزية والفرنسية، ليشاهدها الجيلان الثانى والثالث من أبنائنا فى المهجر بلغاتهم، ودون عناء، ورغبة فى أن يتعرفوا على تضحيات أبطالهم فى أرض الكنانة.
الحلقات الثلاث المترجمة تلقى إقبالا لافتا من أبناء الجاليات المصرية فى أوربا وأمريكا، ما يشى بنجاح الفكرة، وإمكانية ترجمتها للغات أخرى، لربط الأجيال الشابة ببطولات القوات المسلحة المصرية فى مواجهة الارهاب.
الحلقات المترجمة تستهدف أيضا، أجيالا مصرية من خريجى الجامعات والمدارس الأجنبية، ممن يستهويهم الحكى باللغات الأخرى، هؤلاء يستوجب التعاطى معهم بما يتقنون لغات تجسيرا للهوة الثقافية الوطنية.
تحية تقدير مستحقة للنبيلة نبيلة مكرم، والفاتحة لروح الشهيد « المنسى « الذى يلهم شبابنا حب الوطن عبر الحدود.