امسك مخالفة| حريق القمامة بطوخ في القليوبية.. والأهالي: ارحمونا هنموت من الدخان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شكا أهالي غرب السكة الحديد على الطريق، بمدينة طوخ، بمحافظة القليوبية، من قيام بعض الأشخاص، بحرق القمامة عقب تراكمها بسبب عدم إزالتها وتقاعس المسئولين في مجلس مدينة طوخ عن إزالتها، مما يسبب دخان كثيف يتسبب في اختناق السكان داخل بيوتهم ويؤثر على صحتهم وصحة أطفالهم.

وفي هذا السياق قال أحمد بدر من السكان المتضررين، "السادة المحترمين بمحافظة القليوبية.. المنظر إللى فى الصورة، حريق فى زبالة ومفيش حد من السادة المسؤولين بمجلس مدينة طوخ بيتحرك أو بيحاول يحل المشكلة، فالاطفال الصغيرة ذنبهم آية يشموا هوء ملوث بالدخان طول اليوم.

بينما وأضاف سيد محروس، أحد المتضريين،" برجاء التحرك السريع لحل المشكلة حفاظا على الصحة العامة لأهل المنطقة.. فطوخ تعاني من أزمة القمامة وتراكمها في ظل غياب المسئولين ورفضهم إزالة القمامة".

يذكر أن شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، في وقت سابق، أعمال الحملة المكبرة لإزالة ثاني برج سكني بشارع نفق الحدادين بمدينة طوخ، مكون من 13 طابقًا، وحاصل على ترخيص بأرضي و10 أدوار، وخالف صاحب العقار، تصريح البناء، ببناء طابقين بدون ترخيص ومخالف للشروط الهندسية والتنظيم.

وتم استكمال إزالة برج مخالف بمدينة القناطر الخيرية مكون من أرضي و10 طوابق، وصادر له ترخيص بأرضي و5 طوابق، حيث قام صاحب العقار ببناء 4 طوابق بالمخالفة.