هشام حطب: تصور عودة النشاط الرياضي يضع السلامة في المقام الأول 

مؤتمر عرض خطة عودة النشاط الرياضي
مؤتمر عرض خطة عودة النشاط الرياضي

حضر المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية مؤتمر عرض خطة عودة النشاط الرياضي تدريجياً والذي عقد اليوم لعرض خطة وزارة الشباب والرياضة لعودة النشاط الرياضي خلال الفترة القادمة.

عقد المؤتمر اليوم بمقر وزارة الإعلام بحضور أسامة هيكل وزير الإعلام والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المعينة لإدارة اتحاد الكرة بجانب حضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الفروسية.

شهد المؤتمر إعلان وزير الشباب والرياضة خطة عودة النشاط الرياضي للأندية والاتحادات والمنتخبات والمتأهلين لأولمبياد طوكيو والأندية الصحية وصالات الألعاب الرياضية بجانب الإجراءات الاحترازية والطبية لحماية جميع عناصر المنظومة الرياضية المصرية.

قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن المؤتمر الذي عقد اليوم كان هام من أجل الرياضة المصرية ووضع العديد من النقاط فوق الحروف للمرحلة القادمة من الرياضة المصرية والتي نأمل فيها لعودة الرياضة المصرية لطبيعتها والتغلب على أثار فيروس كورونا.

وأضاف المهندس هشام حطب ، الخطة التي تم وضعها وعرضها في المؤتمر الصحفي اليوم تنظم العودة التدريجيه التجريبية للنشاط الرياضي والذي من خلاله سيتم وضع تصور عن القدرة لعودة النشاط الرياضي بشكل كامل بناء على التجارب التي سنقوم بها.

وأشار المهندس هشام حطب، الخطة التي تم وضعها ودراستها بشكل جيد ومنظم تتزامن مع قرارات الدولة ووزارة الصحة وما يتم الإعلان عنه من اعداد الإصابات بفيروس كورونا حيث أن النشاط الرياضي مستمر في التجارب التدريجية اذا كانت الإصابات بفيروس كورونا يمكن السيطرة عليها أما في حالة إارتفاع الحالات سيكون هناك وقف للنشاط الرياضي لأن صحة المواطنين بشكل عام والرياضيين بشكل خاص هي الأهم وهي أساس جميع الخطط والمشاورات التي تم وضعها خلال الفترة الماضية.

وأوضح المهندس هشام حطب، خلال الفترة الماضية ومنذ جائحة كورونا حرصنا على وضع الخطط الفنية والطبية لعودة النشاط الرياضي بإجتماعات مع الاتحادات ووزارة الشباب والرياضة واللجان الطبية حتى وصلنا إلى أفضل الحلول والإجراءات التي تحافظ على سلامة الجميع وتضمن أفضل الإجراءات الإحترازية الطبية.

ختم المهندس هشام حطب تصريحه، تصور عودة النشاط الرياضي تم فيه تقسيم الألعاب الرياضية حسب طبيعتها من حيث الألعاب التي يوجد بها احتكاك عالي وألعاب ذات احتكاك متوسط وألعاب بدون احتكاك بجانب نشاط كرة القدم وأيضا عودة العمل بالأندية الرياضية بما يحافظ على سلامة المواطنين والرياضيين وأن تكون مصر بأفضل حال وفي إستقرار في ظل المجهودات الكبيرة التي قوم بها الدولة المصرية على كافة الأصعدة.