رئيس مكافحة كورونا : سنسجل 2500 إصابة بفيروس كورونا يوميًا فى هذه الفترة

رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة الدكتور حسام حسنى
رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة الدكتور حسام حسنى

كشف رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الدكتور حسام حسنى، أن الدراسات التى تمت فى مجال نسب إصابة  أصحاب فصيلة دم معينة بفيروس كورونا عن غيرها كلها دراسات إحصائية وليست علمية، مشيرا إلى أن الأقل عرض للإصابة بفيروس كورونا أصحاب فصيلة دم O.

وأضاف " حسنى"، خلال لقائةء عبر سكايب ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن تلك الدراسات الإحصائية تعتبر أضعف الدراسات العلمية، مشيرًا إلى أنه يجب الحذر واتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا لأنه لا يوجد فصيلة دم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا عن غيرها.

وأوضح " رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة"  أنه من المتوقع أن نسجل 2500 إصابة بفيروس كورونا يوميًا فى تلك الفترة، منوها  أن نسبة الذروة غير معروفة وغير متوقعة ولكن يتم التعرف على موعدها عندما نصل لأعداد إصابات عالية ومن ثم تتراجع.

وأشار" حسني" الى أنه من المتوقع وفقًا للدراسات أن تكون نسبة الذروة فى مصر هى شهر يونيو، مؤكدًا أن أول أسبوعين فى يوليو هما اسبوعين ثبات لأعداد فيروس كورونا ومن ثم تتراجع أعداد الإصابات فى النصف الثانى من شهر يوليو مشدد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية بفيروس كورونا وتحقيق التباعد الاجتماعى وغسل اليدين باستمرار، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.