المصريون بالخارج يشيدون بالإنجازات

المصريون بالخارج يشيدون بالإنجازات
المصريون بالخارج يشيدون بالإنجازات

أكد بهجت العبيدى مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالخارج المقيم فى النمسا أن الرئيس عبد الفتاح وعد المصريين بالخارج وأوفى بوعده, فأطلق وعده حينما اجتمع معنا فى برلين فى شهر يونيو ٢٠١٥ فى مقر إقامته فى فندق أدلن بأن ينشئ وزارة خاصة بالمصريين بالخارج فجاءت الوزارة بمهمة رئيسية هى رعاية أبناء الجالية المصرية بالخارج.

وأضاف العبيدى أنه خلال هذه السنوات الست التى تولى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى مصر لم يألُ جهدا فى العمل على الاهتمام بأبناء الشعب المصرى جميعه فى الداخل والخارج, فوجدنا عين الرئيس الساهرة تراقب ما يواجه أبناء مصر فى الخارج من معضلات؛ فى صدور أوامره الفورية بضرورة حلها؛ ذلك الذى ظهر جليا فى العديد من المواقف لعل أوضحها فى الذاكرة لقربها، اعادة مصريى مدينة ووهان الصينية بعدما ضربها فيروس كورونا على نفقة الدولة المصرية, وكذلك تدخل الرئيس المباشر لحل أزمة العالقين, بالإضافة لإصدار الأوامر بجعل إقامة الحجر بأسعار تناسب العائدين البسطاء.

وقال محمود السلامونى رئيس بيت العائلة المصرية فى هولندا أن الرئيس السيسى قد وعد المصريين بالخارج وأوفى بالوعد, وأستطيع أن أقول أنه على مدار تاريخ إقامتى بالخارج والذى يزيد على خمسين عاما لم يكن هناك اهتمام بأبناء مصر بالخارج مثل الذى حظيوا به فى ظل حكم الرئيس السيسى.

وأضاف السلامونى أن المتابع لشأن المصريين بالخارج يلحظ دون عناء شديد الرعاية التى توليها الدولة بهم بتعليمات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي, فوجدنا هناك احتراما كبيرا لهم فى التعاملات التى يلجؤون فيها لسفاراتنا فى الخارج, كما وجدنا تيسيرا كبيرا لإنهاء تلك المعاملات التى كانت تمثل صداعا لنا قبل أن يتولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم.

وأكد رئيس بيت العائلة المصرية بهولندا أن اهتمام الرئيس السيسى بالمصريين بالخارج قد تجلى فى مواقف كثيرة نذكر منها دعوة العديد منهم لحضور المؤتمرات التى تقام فى مصر, كما وجدنا اهتماما بأبناء مصر بالخارج.

وتابع السلامونى قائلا، لم نجد يوما اهتماما من الدولة المصرية بالأجيال المصرية الجديدة التى ولدت فى الخارج إلا فى عصر الرئيس السيسي,»وأضاف أن ذلك الأمر كان له أكبر الأثر فى نفوس تلك الأجيال التى ارتبطت بمصر ارتباطا كبيرا نتيجة لاهتمام الرئيس.

ومن ناحيته ,قال نصر مطر مسؤول الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالخارج بالمملكة العربية السعودية أننا فى هذه المناسبة بمرور ست سنوات لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسى نستطيع أن نؤكد أنها أفضل فترة مرت على المصريين بالخارج الذين أنصفهم الرئيس.

وتابع مسؤول الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالخارج فى السعودية أن تعاطى الدولة بتعليمات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة دمج المصريين العائدين من الخارج نتيجة لأزمة فيروس كورونا لهى أقرب مثال على اهتمام الدولة بهم.

وأكمل مطر أن إتاحة المجال لحصول المصريين بالخارج على قطع من الأراضى التى خصصتها لهم الدولة لإقامة مشروعات استثمارية بالإضافة للتيسير عليهم فى تملك أراضى البناء مثلهم مثل أقرانهم فى الداخل لهو دليل آخر على ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسى لأبنائه من مصريى الخارج.