قضايا وأفكار

معجزة الـ ٦ سنوات

محمد الهوارى
محمد الهوارى

فى ست سنوات فقط مصر اتغيرت.. أصبحت دولة يشار لها بالبنان فى الداخل والخارج.. حجم ضخم من الانجازات جعلت مصر جديدة.. اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.. انجازات تحققت فى وقت قياسى أبهر العالم.. انجازات تحتاج إلى موسوعات فى دولة تبنى بيد وتحمل السلاح باليد الأخرى لمحاربة الإرهاب.
آلاف الكيلو مترات من الطرق والكبارى على أحدث ما توصل إليه العلم.. عشرات الآلاف من الوحدات السكنية لكل فئات المجتمع.. إزالة العديد من العشوائيات ومبانى حديثة لسكانها.. إكبر حملة من الرعاية الصحية ١٠٠ مليون صحة واستئصال مرض فيروس سى الذى أودى بحياة الآلاف.. رعاية صحية فائقة للمرأة والطفل.. عدالة اجتماعية للأسر الفقيرة.. ومحدودة الدخل تعيش حياة كريمة من خلال معاشات تكافل وكرامة.. زيادة الأجور والمعاشات، ١٤ مدينة جديدة على رأسها العاصمة الادارية الجديدة التى اشاد بها العالم ومدينة العلمين ومدن المنصورة وأسيوط وبنى سويف ودمياط والعديد من المدن الجديدة.. انجاز قناة السويس الجديدة فى عام واحد وانشاء اكبر مزرعتين للأسماك واستصلاح وزراعة ١٫٥ مليون فدان ومائة ألف صوبة زراعية تعطى انتاجية مليون فدان ومليون رأس من الماشية وبناء العديد من القلاع الصناعية الجديدة إضافة للمطارات الجديدة ومحطات تحلية المياه ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى والجامعات والمدارس الجديدة والتحول الرقمى والمحطات العملاقة للكهرباء.
أما على مستوى القوات المسلحة فقد تم تحديثها وتسليحها باحدث الاسلحة الجوية والبحرية والبرية لحماية الثروات المصرية البحرية كما ارتفعت مكانة مصر عالميا حيث ترأست الاتحاد الافريقى وعضوية مجلس الأمن وانضمت للعديد من التكتلات الاقتصادية العالمية والاقليمية.
ما حدث فى ٦ سنوات خلال رئاسة الرئيس السيسى لا يمكن تحقيقه سوى فى عشرات السنين لذا أصبحت مصر جديدة فى كل شىء.