أول تحرك من وزارة الصحة لإنقاذ نزلاء دار الباقيات الصالحات للمسنين

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إرسال فريق طبي من الوزارة إلى دار "الباقيات الصالحات" للمسنين بمنطقة المقطم، وذلك فور استغاثة رئيس مجلس أمناء الدار د.عبلة الكحلاوي، من ظهور بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد Covid-19 بالدار.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه فور نشر الاستغاثة، كلفت الوزيرة وكيل وزارة الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، بإرسال الفريق الطبي والمتابعة الكاملة معه، للعمل بالتعاون مع الفريق الطبي الخاص بالدار، ومتابعة إجراء الفحوصات الطبية والأشعة والتحاليل لجميع المتواجدين بالدار.

وأشار «مجاهد» إلى أنه تم التواصل مع مدير الدار والتنسيق الكامل معه، حيث ستتولى وزارة الصحة والسكان إدارة العزل والإشراف الطبي بالدار، مؤكدًا عدم صحة ما تم تداوله عن إغلاق الدار .

وأضاف «مجاهد» أن الوزيرة وجهت بنقل الحالات المصابة بفيروس كورونا من المتواجدين بالدار إلى مستشفى القاهرة الفاطمية للعزل، والتي كانت قد وجهت بتخصيصها لعزل المرضى النفسيين من المصابين بفيروس كورونا، وذلك لتلقي الرعاية الطبية الكاملة ومتابعتهم لحين تحسن حالتهم الصحية وشفائهم.

وذكر أن الوزارة ستوفر كافة سبل الدعم من الاحتياجات والمستلزمات للدار، حيث سيتم توفير حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية طبقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة، كما سيتم تقديم كافة سبل الدعم النفسي لجميع المتواجدين بالدار.