بعد مرور 30 سنة..

خاص| نجم هولندا: واجهنا فريقًا صلبًا في كأس العالم 90.. والنتيجة غير متوقعة

جرايمي روتيس نجم منتخب هولندا ونادي أندرلخت البلجيكي السابق
جرايمي روتيس نجم منتخب هولندا ونادي أندرلخت البلجيكي السابق

تحدث جرايمي روتيس، نجم منتخب هولندا ونادي أندرلخت البلجيكي السابق، عن مشاركته مع منتخب الطواحين في مواجهة منتخب مصر والتي أقيمت في مثل هذا اليوم 12 يونيو من العام 1990 في إطار افتتاح مواجهات المنتخبين بدور المجموعات بكأس العالم "إيطاليا 1990" والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب "لا فافوريتا" بباليرمو.
 
وقال جرايمي روتيس في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"بالتأكيد لم أتوقع نتيجة التعادل مع منتخب مصر قبل دخولنا هذا اللقاء في افتتاح مبارياتنا بكأس العالم عام 1990".
 
ضم تشكيل منتخب هولندا الذي كان يقوده فنيًا آنذاك ليو بينهاكر كل من هانز فان بروكلين في حراسة المرمى وبيري فان اريل وفرانك ريكارد ورونالد كومان وآدري فان تيجلين وجرايمي روتيس وجان ووترز وإروين كومان وجيرارد فانينبرج ورود خوليت وماركو فان باستن، وكان الثنائي فيم كيفت ووتيشج بديلين في الشوط الثاني.
 
وأضاف مدافع منتخب هولندا :"اعتقدت أننا كنا الفريق الأفضل قبل اللقاء، ولكن على أرض الملعب لم نستطع الفوز على منتخب مصر".
 
وعن رأيه في منتخب مصر بعد اللقاء قال روتيس :"في رأيي أننا واجهنا نسخة صلبة من منتخب مصر، لقد لعبوا مباراة بطريقة شديدة الانضباط ونجحوا في عملية الضغط طوال الـ 90 دقيقة".
 
وأكد نجم المنتخب الهولندي صحة ركلة الجزاء التي ارتكبها زميله رونالد كومان على حسام حسن قائلاً :"لقد كانت صحيحة، وهذا قدر المدافعين".
 
واختتم جرايمي روتييس :"لا أتذكر لاعبًا بعينه يمكن اختياره كأفضل نجم بمنتخب مصر، ولكن ما حدث كان مجهودًا جماعيًا لجميع اللاعبين، ولا يمكن نسيان اللحظة التي تلقينا فيها هدف التعادل للمنتخب المصري، هي العلامة الفارقة في هذا اللقاء".
 
بدأ الراحل محمود الجوهري، المدير الفني لمنتخب مصر آنذاك، بتشكيل مكون من أحمد شوبير، هشام يكن وإبراهيم حسن وهاني رمزي وربيع ياسين وإسماعيل يوسف وأحمد رمزي ومجدي عبد الغني وأحمد الكاس وحسام حسن وجمال عبد الحميد، ودفع بالثنائي عادل عبد الرحمن ومجدي طلبة في منتصف الشوط الثاني بدلاً من رمزي وعبد الحميد.
 
تقدم منتخب هولندا بهدف فيم كيفت من صناعة ماركو فان باستن في الدقيقة 58، قبل أن يدرك مجدي عبد الغني التعادل لمنتخب مصر من ركلة جزاء تحصل عليها حسام حسن في الدقيقة 82.

 


 

ترشيحاتنا