فيديو| في مثل هذا اليوم.. تعادل منتخب مصر وأبطال أوروبا في كأس العالم 90

 منتخب مصر يفرض التعادل على أبطال أوروبا في كأس العالم 90
منتخب مصر يفرض التعادل على أبطال أوروبا في كأس العالم 90


في مثل هذا اليوم 12 يونيو من العام 1990، نجح منتخب مصر في كسب احترام العالم عندما فرض التعادل الإيجابي 1-1 على منافسه منتخب هولندا بطل كأس الأمم الأوروبية 1988 في افتتاح مباريات المنتخبين بنهائيات كأس العالم "إيطاليا 1990" على ملعب "لا فافوريتا" بباليرمو.

تقدم منتخب هولندا بهدف فيم كيفت من صناعة ماركو فان باستن في الدقيقة 58، قبل أن يدرك مجدي عبد الغني التعادل لمنتخب مصر من ركلة جزاء تحصل عليها حسام حسن في الدقيقة 82.

بدأ الراحل محمود الجوهري، المدير الفني لمنتخب مصر آنذاك، بتشكيل مكون من أحمد شوبير، هشام يكن وإبراهيم حسن وهاني رمزي وربيع ياسين وإسماعيل يوسف وأحمد رمزي ومجدي عبد الغني وأحمد الكاس وحسام حسن وجمال عبد الحميد، ودفع بالثنائي عادل عبد الرحمن ومجدي طلبة في منتصف الشوط الثاني بدلاً من رمزي وعبد الحميد.

فيما ضم تشكيل منتخب هولندا الذي كان يقوده فنيًا آنذاك ليو بينهاكر كل من هانز فان بروكلين في حراسة المرمى وبيري فان اريل وفرانك ريكارد ورونالد كومان وآدري فان تيجلين وجريمي روتييه وجان ووترز وإروين كومان وجيرارد فانينبرج ورود خوليت وماركو فان باستن، وكان الثنائي فيم كيفت ووتيشج بديلين في الشوط الثاني.

شاهد ملخص المباراة:

 

 

Attachments area