جو بايدن: «سيحاول ترامب سرقة الانتخابات الأمريكية»

بايدن
بايدن

قال جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية في مقابلة على "ذي ديلي شو"، إن قلقه الأكبر هو ما إذا كان سيتم فرز أصوات الجميع في نوفمبر، حيث حذر من أن الرئيس دونالد ترامب قد يحاول "التلاعب" بالانتخابات الرئاسية.

وسأل المذيع تريفور نواه، نائب الرئيس السابق عن الخطة التي تهدف إلى ضمان حصول الجميع على فرصة التصويت دون البقاء في طابور مدته 6 ساعات، كما شهد العديد من الأشخاص في جورجيا من عدة ايام.

وقال بايدن المرشح الرئاسي الديموقراطي المفترض لعام 2020: "هذا هو قلقي الأكبر، سيحاول هذا الرئيس سرقة هذه الانتخابات".

وأشار بايدن إلى أن الرئيس شكك مرارًا وتكرارًا في شرعية بطاقات الاقتراع بالبريد على الرغم من أن ترامب نفسه استغل عملية التصويت في فلوريدا في وقت سابق من هذا العام.

وقال: "هذا هو الرجل الذي قال إن جميع بطاقات الاقتراع بالبريد هي احتيالية، بينما يجلس خلف مكتبه في المكتب البيضاوي، ويكتب اقتراعه بالبريد للتصويت في الانتخابات التمهيدية".

وأضاف بايدن أن العديد من الولايات أقرت تشريعات تجعل من الصعب على الناس التصويت، وقال إن حملته تضم فريقًا من المحامين للذهاب إلى كل منطقة في البلاد وتسيير دورية.

وردا على سؤال ساخر عما إذا كان يفكر فيما سيحدث إذا خسر ترامب الانتخابات ورفض مغادرة البيت الأبيض، قال بايدن "نعم، لقد فكرت في هذا الامر".

ثم تحدث عن كبار المسؤولين العسكريين السابقين الذين انتقدوا ترامب لكونه رد بقوة الأسبوع الماضي على الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد، باستخدام الحرس الوطني لإجبار المتظاهرين السلميين من خارج البيت الأبيض.

وقال بايدن إذا خسر ترامب الانتخابات ورفض المغادرة، "أنا مقتنع تمامًا أنهم سيصطحبونه من البيت الأبيض بسرعة كبيرة".