«الإياتا» يطلق خريطة للركاب تضم الوثائق المطلوبة للسفر لكل دولة لمواجهة كورونا  

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اعلن الكساندر دي جونياك رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا» عن توفير خريطة عالمية مجانية عبر الإنترنت لتزويد المسافرينبأحدث معلومات السفر الي كل دولة في اطار خطة مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد  COVID-19 ، وقال سوف تعتمد الخريطة علىقاعدة بيانات تابعة لـ «الإياتا» والتي تحتوي على معلومات شاملة عن الوثائق المطلوبة للسفر الدولي الي كل دولة ، حتي يتم السماح للركاببدخول الدول .  


واشار الكساندر الي انه سوف يتم تحديث الخريطة بصفة دائمة ، وذلك لمواكبة الاوضاع الجديدة اليومية التي تطرق في كل دولة بسببجائحة «كورونا» ، وقال سوف يتم التحديث أكثر من 200 مرة في اليوم الواحد لتوفير كل المعلومات الدقيقة عن قيود السفر الخاصة بالوباءالحالي بناءً على جنسية الشخص وبلد إقامته.


واضاف الكساندر تستعد شركات الطيران لإعادة التشغيل بأمان ، وسوف يحتاج المسافرون إلى معرفة حدود البلاد المفتوحة والقيود الصحيةالقائمة ، ويمكن أن يعتمد المسافرون على الخريطة الجديدة للحصول على معلومات شاملة ودقيقة عن السفر خلال الوباء .

وقال يمكن للركاب الاطلاع على الخريطة التفاعلية الخاصة بـ COVID-19  من خلال اجهزة الهواتف المحمولة بعد ان تم توفير البرامجالخاصة بها ، كما تم إطلاق خدمة Timatic COVID-19 Alerts هذا الأسبوع لتزويد المشتركين بإخطارات جميع تحديثات السفر المتعلقةبالوباء .