وصول 123 ألف طن بضائع إستراتيجية لميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

شهد ميناء الإسكندرية، اليوم الخميس 11 يونيو 2020، نشاطًا ملحوظًا في حركة السفن والبضائع والحاويات إذ بلغ إجمالي السفن المتواجدة على الأرصفة 33 سفينة تحمل سلع وبضائع إستراتيجية.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن البضائع الواردة من الخارج تقدر بـ 123 ألف طن وتشمل حاويات ومواد بترولية وقمح وأخشاب وبضائع عامة.

وأشار الغندور، إلى ارتفاع حجم البضائع الصادرة إلى الخارج لتصل إلى 18 ألف و721 طن، فضلا عن دخول وخروج 13 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال 24 ساعة.

وحول حركة الحاويات، أضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن الحاويات الصادرة بلغ 996 حاوية مقابل 1073 حاوية واردة، فضلا عن مغادرة قطار بضائع إلى المحافظات.

وفي سياق متصل، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الشركات والعاملين بالميناء باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، وذلك لحماية أنفسهم وحماية الآخرين من أخطار فيروس كورونا المستجد.

وطالب شاهين بضرورة الالتزام بالوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي، فضلا عن إتباع كافة البروتوكولات التي نشرتها وأوصت بها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للحد من انتشار فيروس "كوفيد – 19".