تحويل 65 حالة كورونا من مستشفى العجمي للعزل المنزلي

مستشفى العجمى النموذجى
مستشفى العجمى النموذجى

أعلنت مدير عام مستشفى العجمي لعزل لمرضى فيروس كورونا المستجد د.ميرفت السيد، تحويل 65 حاله إلى العزل المنزلي، وفقا لبروتوكول وزارة الصحة الأخير مع المتابعة الطبية بفريق طبي متخصص من المستشفى  لمكان عزله المنزلي.

وأضافت د.ميرفت السيد، أن إجمالي الحالات التي تم خروجها وتعافيها من الفيروس حتى الآن 227حالة، وإجمالي الحالات التي تم نقلها إلى عزل أبي قير 463 حالة ممن تحسنت حالتهم الصحية من مستشفى العجمي إلى المدينة الشبابية بأبي قير لإخلاء أماكن جديدة للحالات الطارئة التي تستدعى حالتها الصحية توفير أجهزة تنفس صناعي ورعاية طبية عاجلة، وهذه الحالات التي تم نقلها حالتها الصحية مستقرة وفى انتظار نتيجة العينة الثانية حيث جاءت نتيجة العينة الأولى سلبية وقاربت على التعافي التام ولا تتطلب حالتهم سوى أيام قليلة لاستكمال الشفاء.

وفي سياق متصل، أعلنت المدير الإداري لمستشفى العزل بسموحة د.هبة عبدالكريم، تعافي 12حالة جديدة، وخروج حالتين للعزل المنزلي وتحويل 3 حالات لمستشفى  العجمي للحجر، مع بقاء 49 حالة للعلاج في المستشفى من فيروس كورونا المستجد، والتي تعمل كحجر صحي لمصابي فيروس كورونا من أصحاب الحالات التي لا تحتاج رعاية طبية عالية أو أجهزة تنفس صناعي والمخالطين لهم.

كما أعلن المدير الطبي للعزل الصحي بالمدينة الشبابية في أبي قير د.محمد عماد، خروج 43 حالة جديدة بعد تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 475 شخصًا.

وأضاف إن إجراءات خروج الحالات الجديدة جرت بعد ظهور نتائج الفحوصات المعملية التي جاءت سلبية للفيروس، وذلك وفقًا لإجراءات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية
 

 


 

ترشيحاتنا