صور.. مطار شرم الشيخ الدولي يستعد لعودة حركة الطيران

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي

استعد مطار شرم الشيخ  الدولي لعودة حركة الطيران، حيث تم وضع علامات إرشادية لاتباع قواعد التباعد الجسدي والحماية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد بمطار شرم الشيخ الدولي في إطار استعدادات وزارة الطيران المدني لعودة حركة الطيران الدولي.

 

ويأتي ذلك، ضمن الضوابط والإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الطيران المدني داخل المطارات المصرية وعلى متن الطائرات مع بدء عودة حركة الطيران.

 

وأكدت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ ط الدولي، أنه تم اتخشاذ عدة ضوابط ضمن آليات تخفيف التكدس بالمطار وبخاصة أماكن الكاونترات والجوازات وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب و المصاعد الكهربائية داخل المطار، وذلك بوضع مسافة أمنة لا تقل عن مترين بين كل راكب بما يكفل الحماية الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار.

وأوضحت المصادر، أن خلال الأيام القادمة سوف يتم تركيب الكاميرات الحرارية وتفعيلها بمطار شرم الشيخ الدولي التي تقوم بالكشف على درجة حرارة الركاب عن طريق استخدامها أشعة تحت الحمراء، وأضافت المصادر أن الكاميرات الحرارية لديها  قدرة على إصدار تنبيهات عن وجود شخص موجود أمام الكاميرا درجة حرارته أعلى من المعدلات الطبيعية وبالتالي يتم التعامل مع هذه الحالات على الفور وعزلها واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية تجاه الشخص من قبل أطباء الحجر الصحي مما يساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كانت قالت مصادر مطلعة بالطيران المدني في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن هناك عدد من شركات الطيران تدرس استئناف رحلاتها الجوية المنتظمة إلى مطار القاهرة الدولي وعدد من المطارات المصرية في شهر منتصف يونيو الجاري.

وأوضحت المصادر، أن مطار القاهرة والمطارات المصرية على أتم الاستعداد لعودة حركة الطيران، وأكدت المصادر أن بالرغم من ذلك ننتظر قرار الحكومة بعودة حركة الطيران الدولي بمصر بعد فرض قيود على الحركة الجوية الدولية لإحتواء انتشار فيروس كورونا.

كانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، ورحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، ويصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر.