ما هي الدول التي تفرض الحجر الصحي على المسافرين القادمين من إسبانيا؟

الاحمر : لا يمكن السفر ، الاصفر : دول تفرض الحجر الصحي ، الأخضر دول لا تفرض الحجر الصحي
الاحمر : لا يمكن السفر ، الاصفر : دول تفرض الحجر الصحي ، الأخضر دول لا تفرض الحجر الصحي

تستعد أوروبا لفتح حدودها اعتبارًا من 15 يونيو ، لكن بعض الدول تحافظ على إجراءات تقييدية للمسافرين القادمين من إسبانيا.
في مواجهة واحدة من أكبر الأزمات الصحية في التاريخ ، تقترب إسبانيا من "الوضع الطبيعي الجديد" ويبدأ بعض المواطنين في التخطيط للرحلات حتى في الخارج، ولكن قبل إبداء أي تحفظ ، يجب أن يوضع في الاعتبار أن بعض الدول الأوروبية لا تزال لديها تدابير وقائية ضد خطر انتشار الفيروس التاجي ، مثل الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين من إسبانيا.
أوصت السلطات الإسبانية مواطنيها بقضاء موسم الصيف داخل البلاد بمجرد السماح بحرية تنقل الأشخاص وتحذر وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون من أنه "لا يمكن اعتبار أي رحلة إلى الخارج آمنة تمامًا والقرار يتحمل المسافر وحده مسؤولية السفر أم لا. "
هذه هي قائمة الدول التي تفرض الحجر الصحي :
النمسا
يسمح للإسبان بدخول النمسا عن طريق الجو ، ولكن يجب أن يحملوا شهادة صحية باللغة الألمانية أو الإنجليزية تُظهر أن اختبار PCR قد أُجري وهو سلبي. يجب ألا يزيد عمر هذه الشهادة عن أربعة أيام. سيطلب من الأشخاص الذين لا يمكنهم تقديم الشهادة المذكورة تنفيذ الحجر الصحي لمدة 14 يومًا أو سيتم رفض دخولهم إلى البلاد
ألمانيا
تقوم ألمانيا بتخفيض القيود تدريجياً مع الدول المجاورة وتأمل أن تفعل ذلك لبقية الاتحاد الأوروبي منذ 15 يونيو، بالنسبة للحجر الإلزامي لمدة 14 يومًا المفروض في 10 أبريل لأي شخص من دولة أخرى ، فإن جميع الولايات الفيدرالية تقريبًا في ألمانيا اليوم تعفي من هذا الإجراء أولئك الذين يأتون من دول الاتحاد الأوروبي ودول شنجن دائمًا أنه في بلد المنشأ ، كان معدل العدوى في الأيام السبعة الأخيرة أقل من 50 حالة لكل 100 الف نسمة.

إستونيا
في يوم الاثنين ، 18 مايو ، شرعت الحكومة الإستونية في رفع حالة الطوارئ المعلنة في 12 مارس، ومع ذلك ، لم يتم إجراء تغييرات كبيرة على الحدود ، ويمكن فقط للمواطنين والمقيمين القانونيين الوصول إلى البلاد. يخضع جميعهم لرقابة صحية ويلزم الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

فنلندا
وافقت فنلندا على الحفاظ على القيود على الحدود مع الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن حتى 14 يونيو. ومع ذلك ، يجب على جميع الأشخاص الذين يدخلون فنلندا اتباع التعليمات الصادرة عن السلطات الصحية الفنلندية والبقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

اليونان
حتى 15 يونيو ، ظل تعليق الرحلات الجوية المباشرة بين إسبانيا واليونان ساري المفعول، اعتبارًا من ذلك اليوم ، ستسمح اليونان للمسافرين من 29 دولة بالدخول دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي وإجراء اختبارات عشوائية فقط على 19 ، لكن إسبانيا ليست من بينها، وبهذا المعنى ، سيتعين على الإسبان الذين يصلون إلى البلاد أن يحصروا أنفسهم. ومع ذلك ، في 1 يوليو سيتم توسيع القائمة ومن المتوقع أن تكون إسبانيا من بين البلدان.
أيرلندا
تبقي أيرلندا الحدود مع الاتحاد الأوروبي مفتوحة ، ولكن يجب عزل الركاب القادمين لمدة 14 يومًا، ومن المتوقع أن يتم تخفيض هذه القيود من المرحلة 3 من خفض اجراءات التقييد ، والتي ستبدأ في 29 يونيو.

أيسلندا
تحتفظ أيسلندا بحظر دخول البلاد حتى 15 يونيو ما لم يتمكنوا من إثبات أن رحلتهم بسبب أمور عاجلة،بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحافظ على الحجر الصحي للمسافرين الذين يأتون من "مناطق الخطر" ، ومن بينها إسبانيا. ومع ذلك ، من المتوقع أن يتم رفع القيود اعتبارًا من 15 يونيو ويمكن لأولئك الذين يصلون إلى البلاد تجنب الحجر الصحي من خلال شهادة طبية.
لاتفيا
تجبر لاتفيا المواطنين الأوروبيين من الدول التي يتجاوز فيها انتشار فيروس كورونا حالة 15 لكل 100 ألف من السكان في الـ 14 يومًا الماضية على تنفيذ الحجر الصحي الإلزامي، خرجت إسبانيا من "القائمة السوداء" هذا الأسبوع ، وفقًا لمركز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.
ليتوانيا
تصدر الحكومة كل يوم اثنين قائمة الدول الأوروبية التي يُسمح لمواطنيها بالدخول، إذا لم تتجاوز الدولة 15 حالة لكل 100 ألف نسمة ، يُسمح لهم بالدخول دون الحاجة إلى الحجز. إذا كانت تتراوح بين 15 و 25 حالة لكل 100ألف نسمة ، فإن الوضع الحالي في إسبانيا يتطلب أسبوعين من التقييد.

مالطا
علقت مالطة جميع رحلاتها باستثناء رحلات الشحن والإغاثة الإنسانية والعودة إلى الوطن حتى 15 يونيو على الأقل،و يجب على جميع المسافرين القادمين من إسبانيا أو فرنسا أو ألمانيا أو سويسرا في آخر 14 يومًا عزل أنفسهم في منازلهم أو فنادقهم ، مع عقوبات محتملة لعدم القيام بذلك بقيمة 1000 يورو.
هولندا
على الرغم من أن حدود هولندا مفتوحة أمام المواطنين الإسبان ، حيث أن معظم الأراضي الإسبانية تعتبر عرضة لخطر الإصابة بالعدوى ، إلا أنه من الضروري ملء نموذج حول صحتك قبل السفر والاحتفاظ بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا إذا وصلت إلى هولندا من إسبانيا.
بولندا
حتى 12 يونيو على الأقل ، ستخضع السلطات البولندية جميع الأشخاص الذين يدخلون بولندا إلى فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ، مع استثناءات قليلة.
المملكة المتحدة
اعتبارًا من يوم الاثنين ، سيتعين على جميع الأشخاص الذين يدخلون المملكة المتحدة الخضوع لحجر صحي إلزامي مدته 14 يومًا كجزء من الإجراءات الحكومية للحد من انتشار الفيروس التاجي.
على العكس ، هذه بعض الدول التي لا تفرض الحجر الصحي وفتحت بالفعل حدودها أو ستفتحها في موعد أقصاه 15 يونيو.
ألبانيا
منذ 1 يونيو ، تم فتح الحدود البرية في ألبانيا ، دون الحاجة إلى الحجر الصحي على المواطنين الذين يدخلون البلاد ، باستثناء حالات محددة تحددها السلطات الصحية.
أندورا
وقد رفعت أندورا حظر السفر ولا تفرض الحجر الصحي الإلزامي على المسافرين.
بيلا روسيا
لم تفرض بيلا روسيا أي قيود ، ولكن سيتم فحص المسافرين الذين يصلون إلى البلاد ، ويمكن عزل الأشخاص الذين يعانون من الأعراض.
قبرص
في 15 يونيو ، يمكنك دخول جزيرة البحر الأبيض المتوسط دون الحاجة إلى المرور بالحجر الصحي.
كرواتيا
لن يحتاج الأشخاص الذين يعبرون حدود جمهورية كرواتيا بعد الآن إلى الخضوع لالتزام العزل الذاتي لمدة 14 يومًا ، ولكنهم سيتلقون كتيبًا من شرطة الحدود يشير إلى التدابير الوبائية المطلوب منهم الامتثال لها. 
سلوفينيا
تسمح حكومة سلوفينيا للسياح الذين لديهم حجز من 26 مايو بعدم الخضوع لحجر صحي لمدة أسبوعين ، مع بعض الاستثناءات ، يمر لبقية مواطني الاتحاد الأوروبي (EU) الذين يدخلون جمهورية أوروبا الوسطى الصغيرة وليس لديها دليل على حجز الإقامة في البلاد.
فرنسا
ستظل حدود الدولة المجاورة مغلقة حتى 15 يونيو ، عندما تسمح بدخول المسافرين الأوروبيين دون قيود ، على الرغم من أن الحجر الصحي ليس بينهما، حتى ذلك التاريخ ، سيتم دعوة جميع المسافرين جواً من إسبانيا ، بغض النظر عن جنسيتهم ، للقيام بذلك ، ولكنه أمر تطوعي.
إيطاليا
كانت إيطاليا من أوائل الدول التي فتحت حدودها أمام الاتحاد الأوروبي دون الحاجة إلى المرور بالحجر الصحي،يمكن زيارة الدولة من 3 يونيو.
لوكسمبورج
مطار لوكسمبورج مغلق أمام حركة المرور التجارية ، لذلك لا يوجد حاليًا أي خطوط جوية مع إسبانيا،ومع ذلك ، من المتوقع استعادتها اعتبارًا من 15 يونيو،علاوة على ذلك ، لا تفرض هذه الدولة الحجر الصحي الإلزامي.

البرتغال
تخطط البرتغال لرفع القيود على الحدود البرية والبحرية والجوية في 15 يونيو ولا تفرض الحجر الصحي الإلزامي، فقط جزر الأزور وماديرا تفرض عزلة إلزامية لمدة 14 يومًا.
صربيا
منذ 22 مايو ، يمكن للأجانب دخول صربيا دون الحاجة إلى تقديم اختبار PCR سلبي أو تصريح خاص صادر عن السلطات الصربية، كما أنها لا تفرض الحجر الصحي.
السويد
لم تغلق السويد حدودها مع الاتحاد الأوروبي في أي وقت خلال الوباء ، على الرغم من أنها أغلقت خارج الاتحاد الأوروبي حتى 15 يونيو.

•    بالإضافة إلى ذلك ، هناك دول لن تتمكن في الوقت الحالي من السفر اعتبارًا من 15 يونيو:
بلجيكا
تسمح السلطات البلجيكية فقط بالدخول إلى بلجيكا للمواطنين البلجيكيين ، والأجانب المقيمين إقامة رسمية في بلجيكا أو بعض الحالات الاستثنائية ، مثل العمال عبر الحدود، يمكن أيضًا للأسبان العائدين إلى إسبانيا الدخول ، الذين يجب أن يثبتوا جنسيتهم أوإقامتهم في إسبانيا ، وفي حالة العودة عن طريق الجو عبر مطار زافينتيم ، يكون لديهم تذكرة إلى إسبانيا.
البوسنة والهرسك
تم تقييد دخول البوسنة والهرسك منذ 22 مايو  لجميع المسافرين الذين ليسوا مواطنين أو مقيمين في البوسنة والهرسك. الحدود مع صربيا وكرواتيا مفتوحة ، بينما تظل الحدود مع الجبل الأسود مغلقة.
بلغاريا
تم تقييد دخول بلغاريا إلى جميع المسافرين الذين ليسوا من قبرص أو كرواتيا أو الدنمارك أو سلوفاكيا أو سلوفينيا أو إستونيا أو فنلندا أو اليونان أو المجر أو لاتفيا أو ليتوانيا أو مالطا أو النرويج أو بولندا أو البرتغال أو رومانيا أو السويد،  يمكن أيضًا للمواطنين البلغاريين والمقيمين الدائمين وحاملي تصاريح الإقامة الطويلة دخول البلاد أيضًا ولكن يجب عزلهم لمدة 14 يومًا.
الدنمارك
سوف تستقبل الدنمارك السائحين الدوليين اعتبارًا من 15 يونيو ، ولكن فقط من النرويج وأيسلندا وألمانيا، وبالتالي ، ستبقي حدودها مغلقة ، على الأقل حتى نهاية أغسطس ، للبلدان الأخرى في منطقة شنجن والمملكة المتحدة.
سلوفاكيا
لقد أغلقت سلوفاكيا حدودها وجميع مطاراتها الدولية، لا يزال بإمكان المواطنين والمقيمين السلوفاكيين دخول البلاد ، ولكن يجب عليهم التسجيل لدى السلطات السلوفاكية قبل 72 ساعة على الأقل من الرحلة والمرور خلال 14 يومًا من الحجر الصحي.
المجر
يُسمح للمواطنين المجريين ومواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين إقامة دائمة في المجر بدخول المجر فقط، يمكن للمواطنين السلوفاكيين القادمين مباشرة من سلوفاكيا دخول المجر لفترات تصل إلى 24 ساعة.

مقدونيا الشمالية
علقت شمال مقدونيا جميع الرحلات الجوية التجارية حتى إشعار آخر وقيّد الدخول لجميع المسافرين باستثناء مواطني ومقيمي شمال مقدونيا، لن يُسمح للمسافرين الذين يغادرون شمال مقدونيا ويحاولون العودة خلال الأشهر الثلاثة القادمة.
مولدوفا
أعلنت حكومة مولدوفا في 16 مايو وحتى 30 يونيو (مع إمكانية التمديد) حالة الطوارئ للصحة العامة، وهكذا ، تم تعليق الرحلات الجوية الدولية وسيتعين على جميع الذين يدخلون البلاد بسبب القوة القاهرة أن يقضوا 14 يومًا من الحجر الصحي. الجبل الأسود
كإجراء احترازي ضد الفيروس التاجي ، قررت حكومة الجبل الأسود حظر السفر مؤقتًا إلى بلدنا ، وكذلك دخول جميع المواطنين الأجانب إلى الجبل الأسود. كما تم تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والقطارات وخدمات الحافلات.
النرويج
ستبدأ النرويج "تخفيف التصعيد '' مع الافتتاح مع الدنمارك في 15 يونيو ، ولكن سيتعين على مواطني الدول الأوروبية الأخرى الانتظار حتى يوليو أو أغسطس للسفر إلى هذا البلد.
جمهورية التشيك
في 18 مايو ، انتهت حالة الطوارئ في جمهورية التشيك ، ولكن منذ 14 مارس ، يُحظر دخول المواطنين من الدول التي صنفتها وزارة الصحة على أنها عالية المخاطر (بما في ذلك إسبانيا)،ولا يسمح للسياح.
رومانيا
أعلنت الحكومة الرومانية حالة التأهب ، السارية منذ 18 مايو لفترة أولية مدتها 30 يومًا (قابلة للتجديد لمدة 30 يومًا أخرى)، وبهذه الطريقة ، يتم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إسبانيا (بالإضافة إلى البلدان الأخرى) ويضطر جميع الأشخاص الذين يدخلون رومانيا إلى الحجر الصحي.
روسيا
تبقي روسيا حدودها مغلقة للأجانب ولا تسمح برحلات تجارية، ويأمل في استئناف بعض الرحلات الجوية لاستئناف السياحة تدريجياً اعتباراً من يوليو.
سويسرا
منذ 25 مارس ، لا يُسمح للمسافرين من الخارج (باستثناء ليختنشتاين) بدخول سويسرا ، سواء عن طريق البر أو الحدود الجوية، تم تخفيف هذا الإجراء لأولئك الذين يأتون من النمسا وألمانيا ، وهي البلدان التي ستنظم حركة الأشخاص الحرة فيها مع فرنسا ، اعتبارًا من 15 يونيو، تأمل السلطات السويسرية في أن تكون قادرة على استعادة تلك الحرية مع منطقة شنجن بأكملها قبل 6 يوليو.
أوكرانيا
أوكرانيا ، التي تحظر دخول المسافرين إلى البلاد وتفرض الحجر الصحي على أولئك الذين ينجحون في الدخول ، مددت القيود حتى 22 يونيو.

الولايات المتحدة
منذ شهر مارس ، منعت الولايات المتحدة هؤلاء المسافرين من معظم الدول الأوروبية ، بما في ذلك إسبانيا. ومع ذلك ، لا يزال المسافرون الذين يحملون جواز سفر أمريكيًا وحاملي "البطاقة الخضراء" لديهم الحق في دخول الولايات المتحدة من نقطة أوروبية