بإجراءات احترازية صارمة.. فتح 174 فندقًا أمام الزوار في المحافظات السياحية

وزير السياحة و الاثار
وزير السياحة و الاثار

وضعت وزارة السياحة خطة متكاملة لعودة الحركة السياحية الداخلية، بنسبة 50%، بإجراءات احترازية صارمة لمن يخالف تلك الشروط والضوابط لعودة فتح الفنادق السياحية مرة أخرى.


وتضمنت تلك الضوابط حصول الفندق على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية، التي تدل على انه اجتاز جميع الإجراءات الوقائية و السلامة الصحية و التعقيم للفتح مرة أخرى.


وشملت قائمة الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية، 174 فندقًا في مختلف المحافظات المصرية السياحية "شرم الشيخ، الغردقة، الساحل الشمالي، السويس، العين السخنة، رأس سدر، القاهرة، سهل حشيش، ومرسى علم، والإسكندرية، والفيوم".


ومن جانبه، أوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية، وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 174 فندقًا، لافتًا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعًا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 


 

ترشيحاتنا