الشرقية للدخان تعلن عن تحسن الأداء خلال 2020

شعار الشركة
شعار الشركة


قالت الشرقية للدخان "ايستيرن كومباني" إن  إيرادات الشركة ارتفعت بمعدل 8 %مقارنة بالربع الثالث 2019 لتبلغ  3.677 مليون جنية خلال الربع الثالث من عام 2020.


وأضافت الشركة في بيان لها اليوم، أنه تم تحسن بربحية الشر كة علي خلفية نمو صافي الربح بمعدل 12% مقارنة بنفس الربع لسنة المقارنة، وخلال التسعه أشهر سجلت الشرقية للدخان ارتفاع 8% لكل من بندي الإيرادات وصافي الربح مقارنة بنفس الفترة المنتهية في مارس 2019 .


وأعلنت الشركة الشرقية للدخان للبورصة المصرية وهي الشركة المنفردة بصناعة السجائر في مصر عن تحقيق صافي ربح بعد  الضريبة قدرها 914 مليون جنيه للربع بارتفاع 5% عن الربع الثالث السابق في2019 ، وارتفاع 8% لفترة تسعة أشهر مقارنة بنفس  الفترة المقارنة في 2019. 

وأضافت الشركة، أن الإيرادات ارتفعت بنسبة 8% لتصل إلى 3.67 مليار جنيه مصري سنوي،  وكان نمو الإيرادات الاجمالية للربع مدعو ًما إلى حد كبير بالنتائج القوية التي سجلتها قطاع السجائر المحلي والقطاع الإنتاج المشترك.

واستعرضت الشرقية للدخان "ايستيرن كومباني" النتائج، حيث سجل قطاع السجائر المحلي زيادة في الإيرادات بنسبة 10% الربع الثالث من عام 2020، ويرجع هذا للزيادة في الأحجام  بمقردار 1 مليار سيجارة وتمثل+ 7%

وتابعت الشركة، أن   قطاع الإيرادات تشغيل للغير سجل زيادة بنسبة 5% بسبب 
الزيادة في الإنتاج بمقدار 1.5 مليار سيجارة.


وأرجعت الشرقية للدخان، الانحراف السلبي عن الموازنة التقديرية في الربع الثالث لسبب رئيسي هو أن الشركة الشرقية للدخان بدأت في رؤية آثار جائحة كورونا خلال النصف الثاني من شهر مارس، واتخذت الشركة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة وتم التخطيط لسيناريوهات مختلفة لضمان سلامة بيئة العمل لديهم، ولضمان استمرار عمليات الشراء والتصنيع والمبيعات لديهم