محافظ الشرقية : تراجع الإصابات بالمناطق الصناعية لتشديد الرقابة عليها 

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الواتس آب المخصص لمصابي كورونا قد أستقبل خلال ٢٤ ساعة ٥٥ شكوي من المواطنين يتضررون فيها من امتناع بعض مستشفيات العزل الصحي عن استقبالهم لتلقي العلاج اللازم . 

وأضاف أنه تم التعامل مع تلك الشكاوي فورا وفق آلية العمل المحددة حيث قام فريق عمل من إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة بالاتصال الفوري بمسئولي  الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة للتواصل مع اصحاب الشكاوي واتخاذ اللازم لفتح المستشفيات أمامهم .

وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجان للمرور الدوري علي مستشفيات العزل للتأكد من توافر المستلزمات الطبية الخاصة بالاطقم الطبية وعقاقير  علاج مصابي كورونا  وإعداد تقرير يومي بذلك .

واشار الى أنه  تم تكليف  رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمنع التجمعات في الشوارع التجارية وعدم السماح باقامة  الأسواق الأسبوعية والعشوائية أو حفلات الزفاف وسرادقات العزاء للحد من انتشار كورونا كما تم التأكيد  عليهم بتشديد الرقابة علي بوابات مستشفيات العزل وعدم السماح بخروج حالات الوفاة بكورونا إلا بعد التأكد من إتخاذ الاجراءات الوقائية والعلاجية .

وأوضح محافظ الشرقية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المناطق الصناعية قد تراجعت بصورة كبيرة خلال الاسابيع القليلة الماضية وذلك لمرور اللجان عليهم يوميا ومتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية بها وتوفير مستلزمات الحماية للعمال من كمامات وقفازات ومواد مطهرة  وكواشف حرارية .
وتوجية انذار شديد اللهجة لرجال الاعمال في المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس بغلق مصانعهم في حالة عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية .

مشيرا إلي أنه تم غلق ٨ مصانع لمدة ٤٨ ساعة لعدم التزامهم باشتراطات السلامة والصحة المهنية  وتقصيرها في توفير مستلزمات الحماية للعاملين بها .


وأوضح المحافظ أنه تم غلق ٣ محال تجارية وصالون رجالي لتصفيف الشعر ومقهي بقري الحلمية وكفر عياد بمركز أبو حماد لعدم التزامهم بمواعيد الغلق المحددة وتقديم الشيشة والمشروبات للمواطنين  .

وقد تم تحرير محاضر لهم واحالتهم للنيابة وتكليف رئيس مركز ومدينة ابو حماد بتحصيل الغرامات الفورية منهم .