بسم الله

رءوس الفتنة «2»

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

الكويتية المحترمة عهود الشعيبى تعلم قدر مصر ، وأهميتها للكويت والكويتيين. والتاريخ البعيد والقريب خير شاهد على ذلك. ومن وجهة نظرى لا يجب أن يعاير بعضنا بعضا. فكما لمصر أفضال على الكويت والكويتيين ، فإن للكويت أفضالا على مصر والمصريين ، فلا داعى لأن نذكر بعضنا بعضا بها ، ولا يجب أن نعطى الفرصة لأعدائنا ورءوس الفتنة أن يخوضوا فيها. لقد أغنتنا السيدة الكويتية المحترمة عن الحديث.. لبلاغتها وفصاحتها وتعبيراتها الرائعة العميقة التى تدل على كل معانى الخير الانسانى.. وتحيا الكويت وتحيا مصر ويحيا كل من جمع الشمل العربى الذى يستحق وبحق ان ينهض من جديد.
وللأسف مساحة الحرية بالكويت غير مسئولة ، وهناك تيارات غريبة تنفذ الأجندة الإخوانية والإيرانية ، لكنك من السهل أن تفطن إلى أبناء الكويت الأصليين تعرفهم من أسلوبهم وأخلاقهم وطيبتهم.. لكن الحمقى وأمثالهم يتفننون فى المن والسب على الوافدين.. تحيه للأخت الكريمة التى أصلحت ماأفسدته برلمانية طوال الأعوام السابقة ، بارك الله فيك يا بنت الأصول. ولأجل أخلاقك واحترامك نسامح الجهلاء الذين أخطأوا فى حق المصريين. وكما قالت عهود «كلنا عبيد الرحمن والأرض ‏ملك رب الكون وكلنا تجمعنا كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله» . وإذا كنت تعتذرين لمصر وشعبها ، فنحن أيضا نعتذر عن أية اساءة صدرت ضد الكويت والكويتيين من أفراد غير مسئولين. ونحن نقدر لك رقيك وسموك فى الحديث.
كلمة أخيرة للمسئولين فى البلدين الشقيقين ، يجب الضرب بيد من حديد على رؤوس الفتنة وأذيلهم الذين ينفذون مخططاتهم بعمد أو جهل. على الحكومتين الكويتية والمصرية اتخاذ موقف حازم ضد من يسىء للعلاقات بين البلدين.
دعاء : اللهم احفظ بلادنا العربية من كل شر وانزع الحقد والغل والكراهية من صدورنا