[x]

محافظ القليوبية واللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا يتفقدا مستشفى بنها التعليمى 

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

واصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولاته التفقدية لمتابعة الاوضاع الصحية بمستشفى بنها التعليمى. 

يرافقه إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبى المحافظ والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

تأتي جولات المحافظ ضمن أعمال لجنة المتابعة للمرور على جميع المستشفيات المخصصة لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا بالمحافظة. 

وتابع المحافظ التزام المستشفى بالإجراءات المتبعة في استقبال الحالات وتوفير الرعاية لها، وجاهزية الأطقم الطبية والتمريض، كما تم متابعة مدى توافر المستلزمات الطبية وصرفها وتيسير الحصول عليها، ومدى رضا المواطنين عن الخدمة الطبية المقدمة، حيث تم الاستماع إلى عدد من المرضى وتلبية عدد من الطلبات الخاصة بهم من جانب مديرية الصحة بالمحافظة.

وأكد الهجان أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة بكل طاقتها للعمل على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لكافة المستشفيات بالمحافظة مع إجراء متابعات ميدانية للمرور على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد. 

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظ قد قرر تشكيل لجان للمرور بصفة يومية على جميع المستشفيات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية وإعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن هناك تنسيق بين وزارة الصحة والسكان، والمحافظة بشكل مستمر لتوفير كافة المستلزمات الطبية والعلاجية لمرضى فيروس كورونا.

اذ قامت اللجنة خلال الأيام الماضية بتفقد مستشفيات بنها التعليمى وبنها للتامين الصحى وحميات طوخ وناصر العام وقليوب العام وشبين القناطروقامت برفع تقرير شامل لمحافظ القليوبية موضحا به اوجه القصور للعمل على تلافى الملاحظات في أسرع وقت ممكن.


 

 

ترشيحاتنا