استعدادات مكثفة بجامعة القناة لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني 

الدكتورة ماجدة هجرس
الدكتورة ماجدة هجرس

 
أعلنت  الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس انه تم الانتهاء من كافة  الاستعدادات اللوجيستية لإتمام امتحانات نهاية العام الجامعى الجارى ، مضيفه أنه بالنسبه لطلاب سنوات للنقل  تم عمل ايميلات للطلاب بالجامعة بما يزيد عن 35 ألف إيميل لإستقبال الرسائل البحثية من الطلاب .


وقالت الدكتورة ماجدة هجرس أن الكنترولات تستقبل الآن المشروعات البحثية للطلاب مشدده علي سرعة إتمام وإنجاز عمليات تصحيح الرسائل البحثية للطلاب لسرعة اعلان النتائج  .


ومن جانبه أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الامتحانات النظرية لطلاب الفرق النهائية تبدأ اعتبارا من الاول من يوليو القادم علي ان يتوالي بعد ذلك امتحانات متطلبات الجامعة من ٢٥حتي ٢٨ يوليو.


 و اوضح الدكتور محمد شقيدف عن الضوابط والاجراءات الخاصة بامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى والتي جاء اهمها اجراءات توزيع الطلاب علي اللجان وعمل أرقام الجلوس للطلاب ومراجعتها جيدا من قبل اقسام شئون الطلاب تمهيدا لاعلانها علي الموقع الإلكتروني لكل كلية ومواقع التواصل المختلفة حتي يتثني لكل طالب معرفة أماكنهم داخل اللجان مع ترقيم لجان الامتحانات ووضع جدول الامتحانات علي باب كل لجنة.


وشدد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي ضرورة وجود مسافة بين كل طالب لاتقل عن ٢متر من جميع الجهات مع التنبيه علي الطلاب بالحضور قبل بدء الامتحان مرتدين الكمامات والقفازات بساعة علي الأقل.


وعن ضوابط اجراء الامتحانات العملية اشار الدكتور محمد شقيدف الى انه تم اعداد جداول الإمتحانات العملية بنفس كيفية اعلان الامتحانات التحريرية مع توزيع الطلاب بحيث يتم ترك مسافة ٢ متر بين كل طالب والاخر.


وتابع ويخصص اكثر من معمل لاجراء الامتحان العملي باعتبار كل معمل لجنة امتحانية واحدة ويتم ترك ساعة كاملة كفاصل زمني بين كل فترة امتحانية والتي تليها حيث يتم تطهير المعامل تطهيرا شاملا.


واتم انه سبتم مراعاة  توفير كافة  وسائل وادوات التطهير اللازمة داخل كل معمل مع توفير ملصقات للتوعية بآليات النظافة العامة وطرق الوقاية والسلامة.