[x]

صور| رئيس السكة الحديد يتفقد المطبعة استعدادا لتطويرها 

"رسلان" يتفقد مطبعة السكة الحديد استعدادا لتطويرها 
"رسلان" يتفقد مطبعة السكة الحديد استعدادا لتطويرها 

 تفقّد اليوم المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مطابع السكة الحديد بالسبتيه للتأكد من انتظام سير العمل بها والتزام العاملين بإجراءات الوقاية المتبعة من قبل الهيئة.

واستهل "رسلان" الزيارة بتفقد أقسام وورش المطبعة (ورش الطباعة والتوزيع، ورش التجليد والتغليف، ورش الصيانة) وماكينات الطابعة من ماكينات الأوفست وماكينات الجمع الآلي وماكينات طباعة التذاكر. 

وتابع "رسلان" مراحل إنتاج التذاكر الكرتون والمطبوعات المختلفة ودورة أعمال الماكينات وصولًا للمنتج النهائي، مشددا علي العاملين باتخاذ كافة التدابير الصناعية والبيئية لإنتاج منتجات عالية الجودة وصديقة للبيئة ووعدهم بتوفير ماكينات حديثة لتوفير احتياجات الهيئة والجهات الخارجية لتنمية إيرادات الهيئة.

وأثناء زيارته، وجه رئيس الهيئة بضرورة الارتقاء بمستوى نظافة ورش المطبعة، والاهتمام بترتيب الماكينات وتستيف الكهنة والخردة داخل المطبعة بالكامل، للسماح للعاملين بها بسهولة التحرك وعدم إعاقتهم عن إتمام عملهم.

كما شدد "رسلان" على الاهتمام بمظهر المدخل الخاص بالورشة ليتناسب مع قيمة الهيئة كمرفق عريق يشرف بامتلاكه كل مصري، والتنسيق مع حي الأزبكية لإزالة الاشغالات بمدخل المطبعة.

وفي سياق متصل، وجه رئيس الهيئة المعنيين بعمل برنامج زمني محدد لحصر جميع الأعمال المطلوبة بكافة أقسام الورشة لتطويرها ورفع كفائتها، بما يسمح للعاملين الإنتاج داخل بيئة مهيئة ومجهزة بالإمكانيات الحديثة وداخل مواقع مؤهلة لدفع العاملين وتحفيزهم للعمل والإنتاج لتوفير متطلبات الهيئة من مطبوعات وخلافه، ومن ثَمّ فتح مجال بالسوق المحلي للاستفادة من الموارد المتاحة، على أن يتم البدء في أقرب وقت ممكن.

وفي ذات السياق، أكد "رسلان" على ضرورة عمل خطة متكاملة لتسويق أعمال مطابع السكة الحديد، ولتكن البداية من خلال التسويق للشركات التابعة لوزارة النقل كمرحلة أولى على أن يستتبعها التسويق لأعمال مطابع السكة الحديد للسوق المحلي كخطوة تعظّم من دور الهيئة بمكونات المجتمع المصري وإيراداتها على حد سواء.

وتجدر الإشارة إلى أن مطابع السكة الحديد تعدّ ثاني دار طباعة أنشأت بجمهورية مصر العربية، وذلك في عام 1877، وتقوم بتوفير كافة المطبوعات والملفات والكشوفات التي تحتاجها الهيئة بخلاف الأعمال التي تقوم بها للغير لتنمية إيرادات الهيئة كالشركات التابعة للهيئة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومحافظة القليوبية وشرطة النقل والمواصلات وغيرهم من الجهات.

وفي نهاية زيارته، أكد المهندس أشرف رسلان على ضرورة تطبيق معايير السلامة ومراجعة اعمال الحماية المدنية بالمطبعة ومطابقتها للاشتراطات واتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ علي سلامة وصحة العاملين، والحد من انتشار فيروس كورونا من تعقيم مستمر للورش والالتزام بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء بارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل العمل.


 

 

ترشيحاتنا