[x]
-->

تعرف على أكثر 10 أثرياء بزمن الكورونا لهذا العام 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلنت "فوربس" الأمريكية قائمتها السنوية في تصنيف أغنى أثرياء العالم في زمن الكورونا لعام 2020 حيث جاء فى صدارة القائمة عشر شخصيات منهم سبع يحملون الجنسية الأمريكية وواحد فرنسي وآخر روسي وإسباني.

حصل على المركز العاشر الأمريكي "مايكل بلومبرج" البالغ من العمر ٧٨ عام شارك فى تأسيس شركة بلومبرج للمعلومات و الإعلام عام ١٩٨١ بدأ عمله wall street عام ١٩٦٦ في بنك سلومن برازر ثم تم فصلة بعد ١٥ عام ثم أعلن ترشحه للرئاسة في نوفمبر ٢٠١٩ ولكنه انسحب عام ٢٠٢٠ ،وأصبح عمدة نيويورك لمدة ١٢ سنة ،تقدر ثروته ٣٨.٦٨ مليار دولار فى عام ٢٠١٥ بينما بلغت ٥٠ مليار دولار فى عام ٢٠١٨ ليدخل في شهر مايو ٢٠٢٠ قائمة العشرة الأغنياء بثروة قدرها ٥٩.٧٨ مليار دولار.

حصل على المركز التاسع الروسي الاصل الأمريكي الجنسية صاحب الـ٤٦ عام "سيرجي برين" ليعتبر أغني مهاجر في أمريكا شارك فى تأسيس جوجل عام ١٩٩٨ وشريك فى alphabet الشركة القابضة لجوجل ثروتة فى عام ٢٠١٥ تقدر ب ٣٢.٦ مليار دولار وفى عام ٢٠١٨ قدرت ثروته ٤٧.٥ مليار دولار وصولا إلى ٦١.٣ مليار دولار فى شهر مايو ٢٠٢٠ ليدخل هذا الشهر قائمة العشر الأغنياء بالعالم.

حصل على المركز الثامن "لاري بيج" الامريكي صاحب ٤٧ عام صديق "سيرجي برين" وصاحب شركة alphabet الشركة القابضة لجوجل شارك فى تأسيس ١٩٩٨ ثروته في عام ٢٠١٥ تقدر ٣٣ مليار دولار وأصبحت فى ٢٠١٨ تقدر ٥٣.٨ مليار دولار بينما فى شهر مايو ٢٠٢٠ أصبحت ٦٣.٦ مليار دولار ليدخل قائمة العشر الأغنياء هذا الشهر. 

حصل على المركز السابع الإسباني "أمانسيو أورتيجا" يبلغ ٨٤ عاما حصل على ثروته من zara هو أغنى بائع تجزئة فى العالم أسس andtax المعروفة بسلسلة أزياء Zara يمتلك حوالي ٦٠% من تلك الشركة فى مدريد يستثمر أمواله بالعقارات في مدريد و برشلونة وفي لندن وشيكاغو وميامي ونيويورك ثروته في عام ٢٠١١ تقدر ٣١ مليار دولار ووصلت إلى ٦٤ مليار دولار عام ٢٠١٤ وصولا إلي ٦٥.٥ مليار دولار في مايو ٢٠٢٠ 

حصل على المركز السادس "لاري أليسون" الأمريكي صاحب ال٧٥ عام ثروته من برنامج Oracle الذي أسس شركة البرمجيات عام ١٩٧٧ انضم أليسون إلي شركة Tesla فى ٢٠١٨ بعد شرائه ٣ مليون سهم تبلغ ثروته فى عام ٢٠١٥ تقدر ٤٧.٥ مليار دولار ووصلت فى عام ٢٠١٧ إلى ٥٩ مليار دولار وصولا إلى ٦٦.٤ مليار دولار في شهر مايو ٢٠٢٠

حصل على المركز الخامس المستثمر الأمريكي "وراين بافيت" صاحب ٨٩ عام يدير شركة Berkshire Hathaway inc. هو عضو الكونجرس الأمريكي ثروتة في عام ٢٠١٥ تقدر ٦٢ مليار دولار ووصلت فى ٢٠١٧ إلى ٧٨ مليار دولار لتصل فى مايو ٢٠٢٠ إلى ٦٩.٢ مليار دولار 

حصل على المركز الرابع الثري الأصغر عمرا "مارك زوكر بيرج" الأمريكي صاحب ٣٦ عام جمع ثروتة من فيس بوك وبدأ مشروع فيس بوك فى ٢٠٠٤ وكان يبلغ ١٩ عام كانت تقدر ثروتة فى ٢٠١٥ ب ٤٠ مليار دولار بينما كانت ٢٠١٧ تقدر ٧١ مليار دولار وصولا إلى ٨٤.٧ مليار دولار في مايو ٢٠٢٠.

حصل على المركز الثالث الفرنسي "برنر أرنو" الرجل الأغنى في أوروبا يبلغ من العمر ٧١ عام يشرف على ٧٠ علامة تجارية عالمية كما يملك أسهم فى كارفور كانت ثروتة في ٢٠١١ تبلغ ٤١ مليار دولار وبينما وصلت فى عام ٢٠١٧ إلي ٧٢ مليار دولار بينما الآن فى عام ٢٠٢٠ وصلت إلي ٩٤.١ مليار دولار .

حصل على المركز الثاني الأمريكي "بيل غيتس" ويبلغ ٦٤ عام صاحب شركة Microsoft أسس الشركة فى ١٩٧٥ بلغت ثروته فى عام ٢٠١٥ بلغت ٧٦ مليار دولار لتصل فى ٢٠١٨ إلى ٩٠ مليار دولار بينما وصلت في مايو ٢٠٢٠ إلي ١٠٦.٥ مليار دولار .

حصل على المركز الأول الأمريكي صاحب الـ٥٦ عام "جيف بيزوس" مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية Amazon يمتلك صحيفة واشنطن بوست كانت ثروته فى ٢٠١٥ تبلغ ٤٧ مليار دولار لتصل في ٢٠١٨ إلي ١٦٠ مليار دولار بينما وصلت في مايو ٢٠٢٠ إلى ١٤٦.٩ مليار دولار.


 


ترشيحاتنا