[x]
-->

مجلس المطارات الدولي: 55.9‎% انخفاضا بحركة الركاب العالمية

أنجيلا جيتينز رئيس المجلس العالمي للمطارات
أنجيلا جيتينز رئيس المجلس العالمي للمطارات

 

أعلن مجلس المطارات الدولي (ACI) انخفاض حركة الركاب العالمية بنسبة حوالي 55.9٪ منذ نهاية مارس الماضي نتيجة لوباء كورونا المستجد COVID-19.

وأضاف المجلس أن حركة نقل الركاب العالمية شهدت انخفاضًا عامًا بنسبة -22.7٪ في الربع الأول من عام الجاري، مشيرا إلى أن التأثير لم يكن على الشحن الجوي مثل الركاب حيث انخفاض بنسبة 14.4٪ .

وقالت إنجيلا جيتينز رئيسة المجلس كان الأسبوع الثاني من شهر مارس نقطة تحول في رد الفعل على جائحة كورونا ، حيث طبقت الحكومات إجراءات صارمة أدت إلى توقف الرحلات بشكل كامل ، تأثير الأزمة على حركة الركاب في معظمه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في فبراير ، أظهرت أرقام شهر مارس انتشارها في جميع أنحاء العالم ، مما أثر على كل من الأسواق المحلية والدولية.

وقالت إنجيلا: لم تتأثر أحجام الشحن العالمية بنفس القدر مثل حركة الركاب، حيث ساعدت الحاجة إلى نقل الشحنات والإمدادات الحيوية والطبية العاجلة والسلع لدعم الاقتصاد العالمي، صناعة الشحن على تجنب مستوى التراجع في الطلب الذي يعاني منه قطاع حركة الركاب .

وأشارت إنجيلا إلى تسجيل الأسواق العالمية والمحلية العالمية انخفاضات غير مسبوقة تتراجع بنسبة 62.4٪ و 50.6٪ على التوالي.

وقالت إنه تم القضاء على مكاسب أفريقيا في الشهرين الأولين من العام الجاري بخسائر كبيرة في مارس 46٪ ، ليصل إجمالي عدد ركابها في الربع الأول إلى 11.1٪ ، كما تأثرت أمريكا وأوروبا بشدة بالأزمة المستمرة التي خسرت أكثر من نصف الحركة الدولية في مارس (50.4٪ و 60.1٪ على التوالي).
 


 


ترشيحاتنا