عقيلة صالح: الجيش الليبي لم يتحرك للاستيلاء على السلطة

 رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح
رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح

أعرب رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، عن إدانته للتدخل التركي في بلاده بقوات وعتاد كثير، وأكد أن الجيش الليبي مصمم على تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة.


وقال صالح - في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والمشير خليفة حفتر بالقاهرة اليوم /السبت/- إن الجيش الليبي أصبح مضطرا لاستخدام قوة أكبر إزاء هذا التدخل، مشيرا إلى أنه "استجابة لنداء الأخوة العرب وبعض الدول بأن يأخذ الجيش خطوة للوراء ويعترف بالهدنة ووقف القتال، قام بقبول الهدنة، معربا عن أسفه لعدم التزام الطرف الآخر بهذه الهدنة والاتفاقات". 


وشدد رئيس البرلمان الليبي على ضرورة طرد المليشيات من العاصمة طرابلس "حتى نتمكن من توحيد المؤسسات على غرار المصرف المركزي ومؤسسات النفط وغيرها من المؤسسات السيادية"، مضيفا: "إننا سنسرع في كتابة دستور يتم بعده إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وكل الأقاليم ستحصل على حصتها وستشارك في السلطة"، داعيا الليبيين إلى طي صفحة الماضي.


وأعرب عن أمله بألا تطول فترة الحكم الانتقالي في ليبيا، متمنيا من الشعب الليبي أن يكون يدا واحدة للخروج من الأزمة الراهنة بدعم الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم.