فيديو| عقيلة صالح: السيسي يؤيد الجيش الليبي في محاربة الإرهاب‎

المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي
المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي

وجه المستشار عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبي، التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري، منوها أن الرئيس السيسي منذ البداية وهو منشغل بالشأن الليبي، ويؤيد الجيش الليبي في محاربة الإرهاب بقيادة المشير خليفة حفتر.

 وأضاف "صالح"، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وقائد الجيش الوطني الليبي، المذاع عبرفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الجيش الليبي عندما تحرك إلى العاصمة لم يتحرك لمقاتلة الليبيين أو الاستيلاء على السلطة وإنما لمواجهة الإرهابيين.

وأوضح رئيس البرلمان الليبي، أنه عندما اقترب الجيش الليبي من تطهير العاصمة الليبية من الجماعات الإرهابية تدخلت تركيا بعتاد والمرتزقة والذي يقترب عددهم من 10 آلاف، مشيرا إلى أن الجيش الليبي استجاب لنداء بعض الأخوة العرب والدول وقام بقبول الهدنة، ولكن الطرف الآخر حتى هذه اللحظة لم يلتزم بقبول الهدنة.

 وأشار صالح، إلى أن مبادرة حل الأزمة الليبية تتماشى مع الدستور الليبي، مؤكدا أنه لا تهميش أو اقصاء لأحد، منوها بأن هذه المبادرة وافق عليها مجلس الأمن الدولي، وكانت من مخرجات مؤتمر برلين، وبالتالي فهي صحيحة 100% حسب العرف السائد في ليبيا مؤكدا أنهم يصرونعلى طرد الميليشيات الإرهابية من العاصمة الليبية حتى توحد المؤسسات السيادية، داعيا الليبيين إلى طي صفحة الماضي، ويتعاملون كأخوة ليبيين، ويدا واحدة.