بالصور| وزيرة الصحة تلتقي المواطنين على كورنيش الإسكندرية وتوجه رسالة هامة للمصريين

وزيرة الصحة تلتقي المواطنين على كورنيش الإسكندرية وتوجه رسالة هامة للمصريين
وزيرة الصحة تلتقي المواطنين على كورنيش الإسكندرية وتوجه رسالة هامة للمصريين


توجهت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد،، اليوم السبت 6 يونيو، إلى محافظة الإسكندرية، في زيارة لعدد من المستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية لمصابي فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

وكشف مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، في تصريح خاص ل«بوابة أخبار اليوم» أن الوزيرة في جولتها بالإسكندرية وخلال انتقالها من مستشفى أبي فير إلى مستشفى جمال عبد الناصر، بمنطقة الكورنيش، أوقفت د.هالة زايد سيارتها، وترجلت للالتقاء بالمواطنين الذين يمارسون رياضات المشي والجري في الهواء الطلق.

وأضاف «مجاهد» أن الوزيرة وجهت رسالة لكل المصريين خلال لقائها بالمواطنين على كورنيش الإسكندرية، مطالبة بعدم التوقف على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق لمًا تحققه من فائدة كبيرة فيما يخص الوقاية من الأمراض المعدية ورفع قدرات الجهاز المناعي للجسم في مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا.

وطالبت الوزيرة كافة المصريين بالالتزام بمعايير وإجراءات الوقاية لحماية أنفسهم، وفي مقدمتها الحفاظ على التباعد الاجتماعية وعدم التواجد في تجمعات، والالتزام بارتداء الكمامات.

وكان مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، قد أوضح أن زيارة الوزيرة اليوم تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي تقوم بها لعدد من المستشفيات التي تستقبل حالات الإصابة والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا  المستجد، في إطار متابعة سير العمل لتقديم كافة الخدمات الطبية، لمصابي فيروس كورونا في 376 مستشفى على مستوى الجمهورية، بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والأشعة اللازمة، والعلاج والعزل، حسب الحالة الصحية للمرضى.


وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة سوف تبدأ زيارتها بتفقد مستشفى أبو قير للتأمين الصحي، وتتابع الزيارة بتفقد عدد من المستشفيات الأخرى، مشيرًا إلى أن زيارة الوزيرة ستتضمن تفقد أقسام وأدوار المستشفيات المختلفة والسعة السريرية بكل مستشفى، كما تشمل الزيارة أيضًا متابعة سير العمل و الاطمئنان على الأطقم الطبية وتوافر المستلزمات الوقائية واتباع إجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى الاطمئنان على المرضى والخدمات الطبية المقدمة لهم.